تشغيل رحلات دولية جديدة بمطاري الأمير سلطان بتبوك والجوف

تشغيل رحلات دولية جديدة بمطاري الأمير سلطان بتبوك والجوف

الساعة 1:19 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
915
0
طباعة
شعار-هيئة-الطيران-المدني

  ......       

أكد معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني سليمان بن عبدالله الحمدان أن المطارات الداخلية في المملكة سجلت نمواً في معدلات رحلات الطيران وأعداد الركاب إذ بلغ العدد الإجمالي للركاب (6.671.878) حتى نهاية شهر يونيو من العام الحالي، بزيادة(11.8%) مقارنة بـ (5.969.428) مليون مسافر خلال نفس الفترة من عام 2014، وبلغ عدد ركاب الرحلات الدولية (1.348.764) مليون راكب بزيادة 28.8% مقارنة بـعدد الركاب لعام 2014 لنفس الفترة حيث بلغ عدد الركاب (1.063.837) مليون راكب.
فيما بلغ عدد الركاب المسافرين على الرحلات الداخلية 5.085.864 بزيادة 7.8 في المائة في حين عدد الركاب في عام 2014م لنفس الفترة (4.795.563) مليون راكب. وبلغ عدد الركاب المسافرين على رحلات الطيران الخاص (237.273) ألف راكب بزيادة بلغت 31.8 % مقارنة بنفس الفترة من عام 2014 والتي بلغ فيها عدد الركاب (180.028) ألف راكب، وبلغ عدد إجمالي الرحلات لعام 2015م (60.417) ألف رحلة بزيادة (9.1) في المائة، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
سليمان بن عبدالله الحمدانوأضاف (الحمدان) أنه في ضوء هذا النمو وتزايد الطلب على السفر فقد منحت الهيئة كل من شركة النيل للطيران حق التشغيل الدولي من مطار الجوف الإقليمي إلى مطار القاهرة الدولي، كما منحت طيران العربية حق التشغيل الدولي من مطار الأمير سلطان بن عبدالعزيز الدولي بتبوك إلى الشارقة.
وستبدأ شركة النيل للطيران بتسيير رحلاتها من مطار الجوف بدءاً من يوم غد الجمعة برحلتين أسبوعياً بين الجوف والقاهرة، فيما ستبدأ العربية بتسيير رحلاتها بدءاً من يوم الخميس الموافق 20 أغسطس بأربع رحلات أسبوعياً بين تبوك والشارقة.
وأشار إلى أن عدد شركات الطيران الدولية العاملة في مطار الجوف سيرتفع 4 شركات وهي نسما للطيران والعربية للطيران وفلاي دبي والنيل للطيران، وسيبصبح عدد شركات الطيران العاملة في مطار الأمير سلطان بتبوك 6 شركات وهي فلاي دبي ونسما للطيران والمصرية العالمية والنيل للطيران والطيران الملكي الأردني والعربية للطيران.
وأكد أن الترخيص للشركتين يأتي في إطار خطة الهيئة الاستراتيجية الهادفة إلى استقطاب شركات طيران جديدة في مختلف مطارات المملكة الإقليمية والداخلية لتحويلها إلى مطارات دولية مستقبلاً ولتوفير وِجهات سفر دولية جديدة من مختلف مناطق المملكة.
وقال “الحمدان” إن الهيئة مستمرة في الترخيص للشركات الراغبة في العمل بسوق الطيران في المملكة وستقدم لهم كافة التسهيلات المطلوبة وستعمل معهم جنبا إلى جنب لتذليل أي مصاعب قد تواجههم.
مشيراً إلى أن الهيئة تسعى إلى تحقيق نقلة نوعية في مستوى الخدمات المقدمة في كافة المطارات الداخلية والدولية على حد سواء وتحويلها إلى مطارات ذات قيمة اقتصادية عالية وتقدم أفضل الخدمات.


قد يعجبك ايضاً

إخماد حريق في جامعة الأمير سلطان

المواطن – الرياض أخمد مدني الرياض حريقًا محدودًا