تعليم جازان: الدراسة في موعدها والتعليم الإلكتروني لمدارس الحدود

الخميس ١٣ أغسطس ٢٠١٥ الساعة ٣:٠٧ مساءً
تعليم جازان: الدراسة في موعدها والتعليم الإلكتروني لمدارس الحدود

رحَّبت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان بجميع منسوبيها ومنسوباتها متمنية لهم عاماً دراسياً حافلاً بالعطاء والإنجاز في وطن الأمن والأمان والعزة والانتصار.
وأضافت: تحقيقاً لجهود وزارة التعليم ودعمها لكافة الإجراءات المتعلقة ببداية العام الدراسي الجديد في الحد الجنوبي في موعدها المحدد.
وبينت أنه وفق إجراءات الأمن والسلامة والخطط البديلة التي أعدتها الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان فإننا نود بيان مايلي:

أولاً: تستقبل جميع المدارس منسوبيها ومنسوباتها من معلمين ومعلمات وطلاب وطالبات وفق التواريخ المحددة المعلنة لبداية عودتهم للعام الدراسي الجديد 1436/ 1437هـ وذلك في جميع مدارس مكاتب التعليم التابعة للإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان.
ثانياً: يتم التعامل مع مدارس محافظة الحرث القريبة من الشريط الحدودي بالإضافة إلى مدارس محافظة الطوال ومركز القفل والموسم والقصبة ومدارس القطاع الجبلي بالعارضة وفق آلية التعليم الإلكتروني وبدائل التعليم المختلفة مع الاستفادة من قناة دروس الفضائية التابعة لوزارة التعليم حيث ستقوم مكاتب التعليم التابعة لها المدارس أعلاه بالتواصل مع منسوبيها ومنسوباتها لوضع الخطط المناسبة تدريبا وتأهيلا للقيام بالمهام المسندة إليهم بما يضمن البدء في تدريس المناهج لجميع طلاب وطالبات تلك المدارس.
ثالثا: تتولى مكاتب التعليم في صامطة والحرث والعارضة تشكيل اللجان المناسبة لتنفيذ التعليم الإلكتروني بمختلف أنواعه بإشراف الشؤون التعليمية بالإدارة.