#تعليم_الطائف: مستعدون بأسطول نقل مدرسي ومشاريع بنصف مليار

السبت ٢٢ أغسطس ٢٠١٥ الساعة ٧:٣١ مساءً
#تعليم_الطائف: مستعدون بأسطول نقل مدرسي ومشاريع بنصف مليار

تعليم-الطائفكشفت إدارة الشؤون التعليمية بالطائف- في تفاعل سريع مع ما نشرته “المواطن“- أن لديها أسطول نقل من ٧٠٠ حافلة في كامل طاقتها التشغيلية، ومجهزة بوسائل السلامة لنقل الطلاب والطالبات وذوي الاحتياجات الخاصة، بدءًا من يوم غدٍ الأحد.
وقالت الإدارة: إنها أكملت منظومة الاستعداد لاستقبال أكثر من 250 ألف طالب وطالبة سينتظمون غدًا على مقاعد الدراسة، و20 ألف طالب وطالبة مستجدين في الصف الأول الابتدائي، وهيئة تعليمية وإدارية بلغ عددها 30 ألف معلم ومعلمة وإداري وإدارية.
وقال المدير العام للتعليم بالطائف الدكتور محمد بن حسن الشمراني: إن هذا العام سيشهد تنفيذ العديد من البرامج والمشاريع التربوية الهادفة، والتي تجاوز عددها ألف برنامج؛ بإجمالي مبالغ تجاوزت نصف مليار ريال.
وأضاف: ركزت في العديد من البرامج التعليمية على ترسيخ مبدأ المواطنة في نفوس الطلاب والطالبات. وأشار إلى أن الإدارة- ممثلة في شؤون المباني- تسلمت 29 مشروعًا تعليميًّا من المشاريع المدرسية الجديدة بعد الانتهاء من تنفيذها، وسيستفيد منها طلاب وطالبات الإدارة مع مطلع العام الدراسي الجديد، فيما يجري العمل على تنفيذ 42 مشروعًا.
وقال “الشمراني”: إن البيئات التعليمية جاهزة لانطلاقة العام الدراسي من أول يوم بعد أن أنهت مدارس البنين والبنات توزيع الجداول الدراسية وتسديد العجز، بإشراف مباشر من إدارة شؤون المعلمين.
وأكد “الشمراني” أن خطة الإدارة تضمنت الوقوف المباشر على بدء العام الدراسي، من خلال جولات ميدانية يقوم بها المدير العام ومساعدوه لتعليم البنين والبنات و1000 مشرف ومشرفة تربويين؛ لمتابعة الانطلاقة الجادة، والوقوف على سير خطة الأسبوع التمهيدي للطلبة المستجدين.
وعلل “الشمراني” تلك الزيارات- والتي ستستمر طيلة الأسبوع القادم- بأنها تأتي لمتابعة الخطة ميدانيًّا، والتأكد من سيرها، ومعالجة أي خلل قد يحدث.
هذا وكانت “المواطن” نشرت اليوم في تقرير مصور عددًا من الحافلات المتعطلة في شوارع بالمحافظة، وهناك حافلات صغيرة لا تفي بنقل ٢٥ طالبًا، بينما المتعارف عليها تصل طاقتها الاستيعابية نحو ٤٩ راكبًا.
باصات-تعليم-الطائف (1)

باصات-تعليم-الطائف (4)

باصات-تعليم-الطائف (2)

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • من داخل إدارة تعليم الطائف

    700 حافلة كلها بهرجة أعلامية ، والوضع مزري ومتردي ، ومدير التعليم يدرك ذلك جيداً ، وصحيفة المواطن هي ضمير الوطن وصوت المواطن ، طرحت القضية بكل شفافية ، لكن هيهات هيهات أن يعترف أحد بالواقع المؤلم تجاه البداية الهزيلة للمدارس وغياب هذه الحافلات المذكورة ، وعجز في المقررات الدراسية، وعجز في بعض المعلمين في بعض التخصصات ……… فأي استعداد تتحدث عنه إدارة تعليم الطائف !!!
    نداء عاجل لمعالي وزير التعليم : للمواطنين من أهالي الطائف حق عليك بواجب الوطنية والأمانة والاخلاص لهذا الوطن ومواطنيه أن تلتفت “إلى وضع ادارة تعليم الطائف ، وراجع ميزانياتها ، ومناقصاتها ، وحقوق الطلاب في النشاط الطلابي ، والمقاصف ، واستخدام سيارات الادارة لأمور خاصة (عندي صورة خروف في جيب تابع لادارة تعليم الطائف) وغيرها الكثير والكثير
    وشكرا لصحيفة المواطن الغراء