تنفيذ حكم القتل في جانيين قتلا فرنسياً وخططا لاغتيال مسؤولين أجانب داخل المملكة

تنفيذ حكم القتل في جانيين قتلا فرنسياً وخططا لاغتيال مسؤولين أجانب داخل المملكة

الساعة 1:04 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1065
1
طباعة
وزارة الداخلية

  ......       

نفذت وزارةُ الداخلية، بمحافظة جدة، اليوم، حكم القتل تعزيراً في جانيين، يعتنقان المنهج التكفيري؛ لقيامهما بقتل شخص فرنسي الجنسية بإطلاق النار عليه، إضافة لمحاولتهما اغتيال بعض المسؤولين الأجانب داخل المملكة.
وقالت الوزارة في بيانٍ لها، إن المدعو عيسى صالح حسن بركاج، والمدعو إسحاق عيسى أحمد شاكيلا، وكلاهما من الجنسية التشادية، كانا يعملان ضمن خلية إرهابية تابعة لتنظيم القاعدة، هدفها رصد ومتابعة المستأمنين والمعاهدين وإطلاق النار عليهم.
وأضاف البيان بأن الجانيين المذكورين، قاما برصد ومتابعة أحد المستأمنين ويدعى لورنت باريو، فرنسي الجنسية، وقتلاه بإطلاق النار عليه من سلاح رشاش، إضافة إلى شروعهما في اغتيال بعض المسؤولين الأجانب داخل المملكة، وإطلاق النار على منسوبي إحدى القنصليات داخل المملكة، فضلاً عن اتفاقهما على استهداف الرعايا الأجانب بصفة فردية.
وأشار البيان إلى أن سلطات الأمن كانت قد ألقت القبض على المذكورين، على الرغم من الاحتياطات التي اتخذاها حتى لا ينكشف أمرهما، وضبطت بحوزتهما أسلحة كانت تستخدم للإفساد والاعتداء والإخلال بالأمن.
وأسفر التحقيق مع المتهمين عن توجيه الاتهام إليهما بارتكاب جرائمهما، وأحيلا للمحكمة المختصة، وصدر بحقهما صك شرعي بقضي بثبوت الجرائم التي نسبت لهما، وحكم عليهما بالقتل تعزيراً، وصدق الحكم من المحكمة العليا ومحكمة الاستئناف، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً بحق الجانيين، ونفذ الحكم بحقهما، صباح اليوم بمدينة جدة.


قد يعجبك ايضاً

#وظائف شاغرة بمجموعة لاند مارك العربية في #الرياض

المواطن- خالد الأحمد أعلنت شركة مجموعة لاند مارك