توقُّف توسعة طريق السديرة- كلاخ يُغضب الأهالي

توقُّف توسعة طريق السديرة- كلاخ يُغضب الأهالي

الساعة 10:21 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2850
1
طباعة
طريق السديرة- كلاخ (2)

  ......       

في الوقت الذي استبشر فيه أهالي القرى الواقعة على امتداد طريق السديرة- كلاخ ومرتادو الطريق خيرًا بعد قيام فرع وزارة النقل بمحافظة الطائف بتوسعة للطريق كحل لجزء من معاناتهم بعد أن حصد الأرواح، وأصبح يشكِّل هاجسًا مخيفًا لمرتاديه، سرعان ما تبددت فرحتهم بعد توقُّف الشركة المتعهدة عن العمل، وسحب معداتها من الموقع، ولم تنجز من الطريق الذي يبلغ طوله 30 كلم سوى جزء بسيط.
وتحدث عدد من الأهالي لـ”المواطن” حول استيائهم من توقف الشركة المنفذة من إكمال مشروع توسعة طريق السديرة- كلاخ بعد أن بدأت فيه.
وقال سالم مطر: نأمل من وزارة النقل تشكيل لجنة للوقوف على العمل الذي لم يكتمل، وإجبار الشركة على إكمال توسعة الطريق وصيانته؛ حيث إنها شوّهت المنظر العام للطريق، وأصبح يهدد أرواح عابريه.
فيما ذكر سعود الجعيد أن غياب الرقابة أحد أهم الأسباب التي أسهمت في توقُّف الشركة عن العمل، مشيرًا إلى أن الطريق بات أكثر خطورة؛ بسبب رداءة العمل وغياب العلامات واللافتات التحذيرية التي تحدد مسارات الطريق ومنعطفاته؛ حيث يجد مرتادو الطريق صعوبة في السير ليلًا على الطريق.
في حين طالب عادل النفيعي الشركة بمعالجة العيوب الموجودة بالطريق، لاسيما أن الطريق يسلكه عدد كبير من المركبات الصغيرة والكبيرة، وإن بقاءه على الوضع الراهن ينذر بحدوث حوادث خطيرة.
من جانبه أوضح المتحدث الإعلامي بإدارة الطرق والنقل بمنطقة مكة المكرمة- عمر بامصفر- بأن وزارة النقل قامت باعتماد تنفيذ أعمال الصيانة الوقائية على طريق سديرة رقم (4160)، وهي على مرحلتين كالتالي:
المرحلة الأولى:
وهي تبدأ من العلامة الكيلو مترية (000+0) إلى العلامة الكيلو مترية (000+18)، وهي تشتمل على توسعة الأكتاف على الطريق بعرض (2م) من كل اتجاه، وكذلك تنفيذ طبقة أسفلتية (5سم) على كامل عرض الطريق (10.90م)، حيث تم الانتهاء من تنفيذ أعمال هذه المرحلة من التوسعة مع الحمايات والسفلتة، بالإضافة إلى وسائل السلامة المرورية من لوحات إرشادية ودهانات، وذلك بنسبة (95%).
المرحلة الثانية:
وهي تبدأ من حيث انتهت المرحلة الأولى عند العلامة الكيلو مترية (000+18) إلى العلامة الكيلو مترية (529+35)، وهي تُعتبر نهاية مسافة الطريق، وهذه المرحلة تشتمل على توسعة الأكتاف بعرض (2م) من كل اتجاه وتنفيذ طبقة أسفلتية (5سم) على كامل عرض الطريق (10.90م). وفيها جارٍ حاليًّا تنفيذ الأعمال الترابية؛ حيث تم إنجاز العمل فيها بنسبة (80%)، وما زال العمل مستمرًّا للانتهاء من الأعمال الترابية، كما أن مقاول الوزارة سوف يبدأ خلال الشهر الجاري بتنفيذ الأعمال الأسفلتية والتكسيات المعتمدة لهذه المرحلة والمشروع بصف عامة.

طريق السديرة- كلاخ (3)


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. استشهاد عريف بانفجار لغم في سيارة نقل مياه على طريق حدودي بجازان

المواطن – واس صرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية