تويوتا تتجاهل نظامي آندرويد وآبل في سياراتها

تويوتا تتجاهل نظامي آندرويد وآبل في سياراتها

الساعة 11:49 مساءً
- ‎فيالسيارات
1345
0
طباعة
تيوتا

  ......       

بينما تتجه معظم شركات السيارات نحو تجهيز موديلاتها الحديثة بنظامي آبل وآندرويد، قررت شركة تويوتا العملاقة تجاهل النظامين والتعاقد مع شركة “تلي ناف” في كاليفورنيا وإطلاق برنامج “Scout GPS” أو “جي بي أس الكشاف” الذي ستطرحه في موديلات العام 2016 المرتقبة.
وفي حين لم يصدر بعد تصريح رسمي عن الشركة، إلا أن محطة “بلومبرغ” التقت مع مدير شركة “تلي ناف” نيال بيركري الذي أكد الخبر.
أما عن أسباب إحجام تويوتا التعاقد مع آبل وآندروي فهو “المزيد من السيطرة”، فهدف الشركة هو تقليل نسبة التهاء السائق وتأمين تجربة أكثر أمنا عند القيادة. وأوضح بيركري أن الأنظمة الحديثة تعني التهاء السائق بالبرنامج الجديد، ما يعني الطباعة على الشاشة الكبيرة أمماه بدلاً من هاتفه وتعريضه أكثر للخطر.
وفي برنامجي “Carplay” و “android auto” على السائق أن يخرج من تطبيق ليفتح آخر، في حين يتيح برنامج “سكاوت جي بي أس” استخدام تطبيقين في آن معا بفضل الشاشة المنقسمة. مثال على ذلك يمكن للسائق أن يستخدم نظام التعقب والراديو في وقت واحد وهي خاصية تؤمن شركة تويوتا أنها تقلل أسباب الإلتهاء.
ويمكّن النظام الجديد صاحبه من مشاركة مضمون هاتفه مع السيارة تماما مثل أندرويد وآبل، إلى جانب جهاز التعقب والتعرف الصوتي وغيرها من المميزات. وتؤمن شركة “تلني ناف” خدمات مشابهة لكل من فورد وجنرال موتورز.


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. تشريف خادم الحرمين حفل البحرين الكبير في قصر الصخير