ثاني أيام قيد الناخبين بـ#جازان.. إقبال ضعيف و”هروب” لم يحضر أحد‎

ثاني أيام قيد الناخبين بـ#جازان.. إقبال ضعيف و”هروب” لم يحضر أحد‎

الساعة 12:07 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
3175
1
طباعة
انتخابات جازان (11)

  ......       

رصد مراسلو صحيفة “المواطن“- مساء اليوم- حالة الإقبال في مرحلة قيد الناخبين في بعض المراكز الانتخابية بمنطقة جازان ومحافظاتها في ثاني يوم من انطلاق أولى مراحل قيد الناخبين بدورتها الثالثة من انتخابات أعضاء المجالس البلدية، التي بدأت مساء أمس، وتستمر لمدة 21 يومًا، بأول مشاركة نسائية للمرأة السعودية كناخبة ومرشحة، وفق الضوابط الشرعية.
وشهدت أغلب المراكز الانتخابية الرجالية والنسائية بالمنطقة إقبالًا متوسطًا إلى ضعيف لتسجيل أسماء الناخبين في نماذج طلبات قيد الناخبين للمشاركة في انتخابات المجالس البلدية، وسط استعدادات كبيرة وإمكانات وفّرتها لجنة الإشراف المحلية على انتخابات المجالس البلدية بالمنطقة، وعناصر رجالية ونسائية تقوم على خدمة الناخبين والناخبات.
وشمل عدد المراكز الانتخابية بالمنطقة 69 مركزًا انتخابيًّا بجازان ومحافظاتها؛ منها 42 للرجال، و27 للنساء، بعد أن أصبحت في جاهزية تامة لاستقبال الناخبين ولمدة 21 يومًا، تبدأ من الساعة الخامسة عصرًا حتى الساعة العاشرة مساءً.
في مدينة جازان
شهد المركز الانتخابي رقم (263) لقيد الناخبين الرجال ومقره مدرسة ابن سينا ضعفًا في الإقبال في ثاني يوم من قيد الناخبين لأعضاء المجلس البلدي لأمانة منطقة جازان، بينما شهدت المقرات النسائية إقبالًا متوسطًا من قبل الناخبات منذ يوم أمس حتى مساء اليوم، متفوقين على إقبال الناخبين من الرجال في أول أيام مراحل قيد الناخبين.
وبلغ عدد المراكز الانتخابية المسجلة بمدينة جازان أربعة مراكز للرجال ومركزين للنساء.
في محافظة هروب
لم تشهد المراكز الانتخابية التابعة لمحافظة هروب إقبالًا لقيد ناخبين، في رسالة من الأهالي بعدم فائدة المجالس البلدية؛ نظرًا لعدم إعطائهم الصلاحيات الكافية للمشاركة في تطوير المحافظة.
في محافظة الدرب
تم استقبال أول ناخب مساء أمس بمراكز قيد الناخبين للانتخابات من أعضاء المجلس البلدي لبلدية محافظة الدرب، وذلك بحضور أعضاء اللجنة الانتخابية للرجال، ومقرها مدرسة أبو السداد الثانوية، وبإشراف بدر محمد بحري وموسى عميلي، من الفريق التنظيمي باللجنة المحلية، وقد لوحظ وجود أمني من الدوريات الأمنية بشرطة الدرب لمتابعة سير الانتخابات.
في محافظة فيفا
تفقد رئيس بلدية محافظة فيفاء- الدكتور سالم بن علي منيف- المراكز الانتخابية بالمحافظة، حيث بدأ جولته بزيارة المركز الانتخابي رقم (٢٧٥) بمدرسة نيد أبار المتوسطة، وكان في استقباله رئيس المركز الأستاذ علي بن أحمد الفيفي وكل الأعضاء بالمركز، واطلع على سير العمل بالمركز واطلع على آلية العمل، ثم توجه للمركز الانتخابي رقم ٦٦٢ بمدرسة العدوين، وكان في استقباله رئيس المركز الانتخابي الأستاذ حسن بن أحمد الفيفي وكافة زملائه الأعضاء، واطلع على آلية العمل لديهم والاستماع لملاحظاتهم، وقد أبدى رئيس البلدية إعجابه بما شاهد من تنظيم لسير العملية الانتخابية بالمحافظة، وأنها تمشي وفق الخطط المرسومة لها بكل يسر وسهولة، داعيًا المواطنين الكرام بالإدلاء بأصواتهم خلال الفترة المحددة للانتخابات؛ لكي تتحقق الأهداف المرجوة بإذن الله.
في محافظة العيدابي
أكدت مصادر خاصة لـ”المواطن“، أن مركز الانتخابات “الرجال” رقم 277 سجّل عدد تسعة ناخبين جدد؛ نظرًا للتعليمات الجديدة وضرورة إثبات السكن.
كما لم يسجِّل مركز الانتخابات النسائي رقم 835 بمحافظة العيدابي أي ناخبة لأول يوم. وظهرت اللجان الانتخابية في أول أيام الانتخابات، على أتم الاستعداد لاستقبال الناخبين.

انتخابات جازان (6)

انتخابات جازان (10)

انتخابات جازان (9)

انتخابات جازان (8)

انتخابات جازان (7)

انتخابات جازان (12)

انتخابات جازان (13)

انتخابات جازان (14)

انتخابات جازان (15)

انتخابات جازان

انتخابات جازان (5)

انتخابات جازان (4)

انتخابات جازان (3)

انتخابات جازان (2)


قد يعجبك ايضاً

‫شاهد .. صقر يصطاد قطاً من أحد المنازل