جدل بسبب فريق أرجنتيني بارز وترامب

جدل بسبب فريق أرجنتيني بارز وترامب

الساعة 12:31 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية
695
0
طباعة
دونالد-ترامب

  ......       

وصف سان لورينزو النادي الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى الأرجنتيني لكرة القدم ما ورد في تقرير عن سعي المرشح الجمهوري المحتمل لرئاسة الولايات المتحدة دونالد ترامب لشرائه بأنه “جنون مطبق”.

وبعدما نفى مارسيلو تينيلي نائب رئيس سان لورينزو وهو النادي الذي يشجعه البابا فرنسيس أي نية لبيع النادي نفى ترامب عبر حسابه بموقع تويتر ما أوردته صحيفة نيويورك بوست أنه بعث بخطاب إلى سان لورينزو للتعبير عن الرغبة في عقد صفقة.

وقال ترامب “لم أسمع مطلقا بالفريق من قبل. لست مهتما”، وفقا لما ذكرت وكالة “رويترز”.

وكانت الصحيفة قد ذكرت أن ترامب “ربما يسعى للتودد للناخبين الكاثوليك” في إشارة لتشجيع البابا فرنسيس للنادي الذي نشأ بالقرب من استاده في بوينس أيرس.

وسان لورينزو واحد من خمسة أندية كبرى في الأرجنتين حيث تحظى كرة القدم بشعبية هائلة. والعام الماضي فاز الفريق بكأس ليبرتادوريس وهي كبرى مسابقات الأندية في أميركا الجنوبية.

وسواء من خلال كرة القدم وهي اللعبة الأشهر في أميركا اللاتينية أو بأي وسيلة أخرى فإن ترامب الأوفر حظا للفوز بترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية قد يستفيد من بعض التقارب مع الناخبين من ذوي الأصول اللاتينية.

وبدأ ترامب حملته في يونيو الماضي بالقول إن المكسيك ترسل إلى الولايات المتحدة مجرمين ومغتصبين وهو تعليق أثار غضب جماعات تدافع عن الحقوق المدنية لذوي الأصول اللاتينية وغيرها.


قد يعجبك ايضاً

النفط يهبط عالميًّا

المواطن – وكالات أُغلقت أسعار النفط على انخفاض