جمعية “عناية” تشجع 70 شخصاً للتبرع بالدم بـ #عسير

جمعية “عناية” تشجع 70 شخصاً للتبرع بالدم بـ #عسير

الساعة 1:33 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1520
0
طباعة
عناية

  ......       

شجعت حملة توعوية عن فوائد التبرع بالدم 70 زائراً لمركز تجاري في أبها للتبرع بدمائهم لصالح المحتاجين نظمتها الجمعية الخيرية الصحية بمنطقة عسير “عناية”، أمس السبت، بالتعاون مع إدارة المختبرات وبنوك الدم في المنطقة وذلك بمجمع عسير مول.

وقال المشرف العام على الجمعية الدكتور محمد بن عطية الحمراني: إن الحملة هدفت للتعريف بفوائد التبرع بالدم للحماية من أمراض القلب وانسداد الشرايين وتنشيط الدورة الدموية مع التأكد من سلامته من أي أمراض قبل التبرع.
وأضاف الحمراني، أنه تم تجهيز موقع للفحوصات الاستباقية لعملية التبرع من قياس للضغط والسكر ودرجة الحرارة ونسبة الهيموجلوبين في الدم إضافة لموازين قياسية دقيقة للجسم لتوفير معلومات شاملة للراغبين في التبرع وبحث إمكانية مساهمتهم في هذا العمل الخيري والإنساني بعد تعبئتهم لاستمارة توضح معلومات تفصيلية عن كل منهم وتكشف تاريخه المرضي وطرق التواصل معه.
وأشار إلى أن الشؤون الصحية في المنطقة وفرت خلال الحملة عربة للتبرع تضم ثلاثة أَسِرَّة مجهزة طبياً وغرفتين للاستراحة مع فريق من الأخصائيين والفنيين من مختبرات المنطقة بقيادة الأخصائي عبدالعزيز بن خميس وفرقة من إدارة الطوارئ مع سيارة إسعاف مجهزة للحالات الطارئة.


قد يعجبك ايضاً

طرق التهريب الحديثة في معرض مكافحة المخدرات بدوريات أمن عسير

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير دشن