“جيب بوش” يطرح خطته للقضاء على ​#​داعش

“جيب بوش” يطرح خطته للقضاء على ​#​داعش

الساعة 10:35 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
765
0
طباعة
جيب-بوش

  ......       

يضع مرشح الرئاسة الجمهوري جيب بوش، استراتيجية هجومية ضد تنظيم “داعش” في حملته الانتخابية، لكسب الأصوات والفوز بترشيح الحزب الجمهوري في انتخابات 2016.
ويلقي بوش، اليوم الثلاثاء، خطاباً بشأن السياسة الخارجية في مكتبة رونالد ريغان الرئاسية في سيمي فالي بولاية كاليفورنيا، وتجري المناظرة المقبلة 16 سبتمبر بين الطامحين للفوز بترشيح الحزب الجمهوري.

وبحسب مقتطفات من الخطاب أصدرتها حملته الانتخابية، فأن بوش سيصف “داعش” بـ “محور الشر في عالم اليوم”، وسيعد في حال انتخابه في نوفمبر عام 2016 بإطلاق جهود “قوية” للتغلب على التهديد.

كما سيُلقي باللوم على هيلاري كلينتون التي تولت وزارة الخارجية في ولاية أوباما الأولى ويحملها مسؤولية الاضطرابات الحاصلة اليوم.

ومن المقرر أن يقول: “علينا أن نسعى لهدف واضح لا لبس فيه، وهو التصدي لبرابرة تنظيم (داعش) ومساعدة الملايين في المنطقة الذين يريدون العيش في سلام”.

كما سيتطرق إلى سياسة الرئيس باراك أوباما التي تعتمد بشكل كبير على الضربات الجوية على “داعش” في سوريا والعراق، والتي فشلت في تحويل دفة الأمور.

وجاء في المقتطفات من خطاب بوش قوله “بدلاً من الرد ببساطة على كل خطوة جديدة يختار الإرهابيون القيام بها سوف نستخدم كل ميزة لدينا للهجوم ولمواصلته… في كل هذا على الولايات المتحدة التعامل مع كل الأصدقاء والحلفاء وأن تتولى القيادة من جديد في تلك المنطقة الحيوية”.


قد يعجبك ايضاً

مشعل السلمي يشكر القيادة على دعمها له للفوز برئاسة البرلمان العربي

المواطن –  واس رفع رئيس لجنة التعليم والبحث