خطة محكمة لـ”أمن الطرق” بـ#مكة خلال أول أيام الدراسة

خطة محكمة لـ”أمن الطرق” بـ#مكة خلال أول أيام الدراسة

الساعة 3:53 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1635
0
طباعة
قوات-امن-الطرق

  ......       

تستعد القوة الخاصة لأمن الطرق بمنطقة مكة المكرمة، لبدء العام الدراسي الجديد، الأحد المقبل.

وأعدت قوة أمن الطرق، الخطط الأمنية والمرورية اللازمة التي تَضَمّنت تكثيف الأداء الأمني والمروري الجاد والمنضبط؛ من أجل نجاح العمل وتحقيق أهدافه ومباشرة الحوادث المرورية.

وشدد قائد القوة الخاصة لأمن الطرق، العقيد مظلي عايض بن عبيد البقمي، على أهمية تفاعل الخطة الأمنية والمرورية التي أُعِدت من أجل مواجهة كثافة الحركة المرورية أول أيام الدراسة على الطرقات السريعة، وضرورة إحكام الرقابة المرورية على الطرق السريعة، وتطبيق النظام بكل حزم للحد من الحوادث.

ووجّه “البقمي”، باتخاذ كل الإجراءات اللازمة والتعامل الفورى مع أي محاولة من قِبَل السائقين للخروج على النظام، وعدم التقيد بأنظمة المرور بحزم وتطبيق العقوبات النظامية بحقهم.

وأوضح أنه تم تكثيف دوريات أمن الطرق على الطرقات السريعة؛ فضلاً عن تفعيل دور نقاط التفتيش الثابتة والمتحركة على كل الطرقات؛ استمراراً لفرض السيطرة الأمنية والمرورية.

وأكد وجود متابعة ميدانية وإشرافية من قِبَله شخصياً ومساعديه وقادة الطرق؛ للتأكد من تنفيذ جميع عناصر الخطة أول أيام الدراسه؛ وذلك من أجل استنهاض الهمم ورفع كفاءة الأداء من قِبَل العاملين بالميدان.

وأعرب عن ثقته في قدرة وكفاءة رجال أمن الطرق فى القيام بمهمتهم الوطنية في تأمين السلامة المرورية على كل الطرقات السريعة؛ مناشداً في الوقت نفسه سائقي الحافلات التي تقوم بنقل المعلمات والطالبات، بضرورة التقيد بالسرعة المسموح بها؛ حفاظاً على الأرواح.

وشدد على أن غرفة العمليات -وعلى مدار الساعة- ترحّب بالإبلاغ عن السائقين المتهورين والمخالفين على هاتف الطوارئ (996).


قد يعجبك ايضاً

محكمة الرياض تطبق مشاريع وإجراءات عدلية لتطوير الأداء وسرعة إنجاز القضايا

المواطن – الرياض كشف رئيس المحكمة العامة بالرياض