خلال شهرين… أمانة عسير تنجز 400 معاملة مساحية

خلال شهرين… أمانة عسير تنجز 400 معاملة مساحية

الساعة 12:26 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1630
0
طباعة
محمد-بدوي-مدير-ادارة-المساحة-والمخططات-بامانة-عسير

  ......       

صادقت إدارةُ المساحة وتنفيذ المخططات بأمانة منطقة عسير على أكثر من 200 صورة جزئية من المخططات الموجودة داخل مدينة أبها، من أجل تقديمها من قبل المواطنين لصندوق التنمية العقاري.
وقال مدير إدارة المساحة والمخططات محمد بدوي آل سليم: إن إدارة المساحة وتنفيذ المخططات أعدت قرابة 80 كروكياً تنظيمياً لرخص البناء والتسوير والهدم والترميم وتشغيل المعدات والتي تقع جميعها في أملاك خاصة.
وأضاف آل سليم، أنه تم اعتماد قرابة 120 طلباً من الرفوعات المساحية الخاصة بطلب إيصال تيار كهربائي لمن ليس لديهم صكوك على منازلهم وتدقيقها، ومصادقة 20 رفعاً مساحياً ومطابقتها مع الصك والطبيعة لجميع المخططات الحكومية والخاصة والشروط الفنية.
وتابع: ” تم الانتهاء من 60 طلب تحويل من زراعي إلى سكني داخل مدينة أبها والبلديات التابعة للأمانة لها، والانتهاء من 60 طلباً للتخطيط والتجزئة داخل مدينة أبها والبلديات التابعة للأمانة، ومخاطبة كتابة العدل بما يقارب 50 معاملة ترد للأمانة بشأن إضافة المساحة
الإجمالية للصكوك أو تعديل الحدود أو إضافة عروض الشوارع”.

من جانبه حث أمين منطقة عسير صالح بن عبدالله القاضي، كافة الإدارات بالأمانة إلى بذل المزيد من الجهد والإنجاز وتسهيل كافة الخدمات للمراجعين لما في ذلك من تسريع لعملية التنمية بالمنطقة.


قد يعجبك ايضاً

47 ٪ من صور فليكر خلال 2016 التقطت بواسطة آيفون

المواطن – نت أصدر موقع فليكر تقريره السنوى