خلال 6 أيام.. 2919 ناخباً وناخبة بـ #الانتخابات_البلدية في #جازان

خلال 6 أيام.. 2919 ناخباً وناخبة بـ #الانتخابات_البلدية في #جازان

الساعة 4:07 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
2540
0
طباعة
أمين-منطقة-جازان-محمد-الشايع

  ......       

بلغ إجمالي عدد الناخبين في المراكز الانتخابية بمنطقة جازان، خلال الأيام الستة الماضية، 2919 ناخباً وناخبة؛ منهم 2416 (رجال) و503 (نساء).

وقال أمين منطقة جازان رئيس اللجنة المحلية للانتخابات البلدية بالمنطقة محمد بن حمود الشايع: إن الانتخابات شهدت ارتفاعاً تدريجياً في قيد الناخبين، بعد أن قدّمت لهم التسهيلات، وإيجاد الخيارات المتاحة لإثبات مقر إقامة الناخب.

وأشار “الشايع” إلى أنه خصّص 52 مركزاً انتخابياً لمرحلة تسـجيل المرشحين والمرشحات من 69 إجمالي المراكز الانتخابية بالمنـطقة؛ منها 26 (رجال) و26 (نساء)؛ موزعة على مدينة جازان ومحافظات ومراكز المنطقة، التي تبدأ اليوم الأحد 15/ 11/ 1436هـ، وإلى يوم الخميس 4/ 12/ 1436هـ في استقبال المرشحين ولمدة 17 يوماً.

وبيّن أن شروط المرشحين تتمثل في أن يقيد اسمه في قيد الناخبين، وألا يقل عمره عن خمس وعشرين سنة، وألا يقل مؤهله التعليمي عن الثانوية العامة أو ما يعادلها، وألا يكون محكوماً عليه بحد شرعي، أو بالإدانة في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة، وألا تكون عضويته في المجلس البلدي مسقطة في مدة المجلس السابقة.

وذكر “الشايع” أن هناك فئات لا يجوز لها الترشح لعضوية المجلس البلدي، وهي: موظفو وزارة الشؤون البلدية والقروية، أو أي من الجهات التابعة لها، والقضاة وكتاب العدل، ومحافظو المحافظات، ورؤساء المراكز، ومشايخ ونواب القبائل، والمعرفون والعمد، وأعضاء هيئة التحقيق والادعاء العام، وأعضاء مجلس الشورى، وأمناء مجالس المناطق والمجالس المحلية، وأعضاء مجالس إدارات هيئات التطوير التي تُقَدّم خدمات بلدية، وأعضاء اللجان الانتخابية، ولجان الفصل في الطعون والمخالفات الانتخابية، والمستثمر أو المتعهد أو المقاول الذي تربطه مع البلدية علاقة استثمارية أو تعاقدية وفق الضوابط التي حددتها لائحة انتخاب أعضاء المجالس البلدية.


قد يعجبك ايضاً

شاهد 4 فيديوهات .. الملك يشارك قادة الخليج (العرضة)

المواطن – الرياض رصدت عدة فيديوهات مشاركة خادم الحرمين،