رَقَصات فلكلورية واستعراضية تجذب زوار “صيف الباحة”

رَقَصات فلكلورية واستعراضية تجذب زوار “صيف الباحة”

الساعة 2:25 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1675
0
طباعة
فلكلور (1)

  ......       

واصلت عدد من الفِرَق الشعبية التابعة لوزارة الثقافة والإعلام بمتنزة الثروة الوطني بمحافظة القرى، تألقها بتقديم عروض فنية مصحوبة بالرقصات الفلكلورية والاستعراضية المعبّرة، ضمن فعاليات صيف الباحة لهذا العام 36هـ.

وحضر الفعاليات عدد كبير من السياح والزوار وأهالي المنطقة؛ خصوصاً من العائلات، في ضيافة لجنة الفنون الشعبية بمحافظة القرى، بقيادة رئيسها محمد سعيد الزهراني.

وقدمت فِرَق جازان وجدة وعنيزة وفرقة القرى، عدداً من الفلكلوريات الشعبية.

وأوضح المشرف على فِرَق الفنون الشعبية، هذال العتيبي، أن مشاركة الفِرَق في صيف الباحة جاء بناء على توجيهات الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة؛ معرباً عن شُكره لكل مَن أسهم في إنجاح فعاليات تلك الفِرَق.

وأفاد “العتيبي” بأن الفِرَق المشاركة تُمَثّل فرقة دار عنيزة، التي تقدم: (لون الناقوز، والحوط، والعرضة، والسامري، والدوسري)، بمشاركة فرقة الرياض، وفرقة جدة للفنون الشعبية التي تعرض: (ألوان العجل، والسمسمية، والمزمار، والخبيتي)؛ بينما تُقَدم فرقة جازان: (لون الربش، والسيف، ورقصة الشباب، والعزاوي).

وأشار إلى أن برنامج تلك الفِرَق بدأ أول من أمس الأول من محافظة بلجرشي، كما قدمت عروضها في: محافظة بلجرشي، ومقر مهرجان العسل في الباحة، ومتنزة الثروة الوطني؛ فيما ستواصل عروضها اليوم في محافظة حديقة بلخزمر.
فلكلور (6)

فلكلور (3)

فلكلور (7)

فلكلور (5)

فلكلور (4)

فلكلور (2)


قد يعجبك ايضاً

بدء استقبال طلبات القبول للفصل التدريبي الثاني بتقنية الباحة

المواطن – الباحة أعلنت الكلية التقنية في الباحة