سيدات ربوعة #عسير يتصدرن قائمة تقييد الأسماء

سيدات ربوعة #عسير يتصدرن قائمة تقييد الأسماء

الساعة 7:05 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1770
0
طباعة
سيدات-ربوعة-عسير (2)

  ......       

شهدت المراكز الانتخابية الحدودية بمنطقة عسير إقبالًا نوعيًّا من الناخبات بمنطقة عسير، وتباين الحضور في أول أيام الانتخابات في بعض المراكز.
وبلغ إجمالي الناخبات بمنطقة عسير 42 ناخبة، كان نصيب مركز الربوعة الحدودي 35 سيدة سجّلن أسماءهن كناخبات، وتوزّعت البقية (7 ناخبات) على بعض مراكز أبها وتنومة الانتخابية، الجدير ذكره أن مركز الربوعة الحدودي مع اليمن يشهد هذه الأيام بعض التطورات على صعيد الأزمة الحالية التي تشهدها المنطقة، مع العلم بأنه قد تم أخذ الاحتياطات اللازمة لتأمين المراكز الانتخابية الواقعة بالمناطق الحدودية مع الجهات ذات العلاقة.
من جهته أوضح رئيس اللجنة المحلية الانتخابية بمنطقة عسير- صالح القاضي- أن إجمالي عدد الناخبين في أول أيام مرحلة تسجيل الناخبين لهذا اليوم السبت قد بلغ 196 ناخبًا، فيما بلغ عدد الناخبات اللواتي قيّدن أسماءهن في مرحلة قيد الناخبين 42 ناخبة، وأضاف أن العملية سارت بكل سلاسة في جميع المراكز، خاصة المراكز الحدودية.
إلى ذلك أوضح منسق اللجنة المحلية للانتخابات- علي عبدالله عسيري- أن هناك متابعة لسير العملية في جميع المراكز الانتخابية، وتم تقديم كل التسهيلات، مشيرًا إلى أن الفريق التقني سيؤدي عمله بدءًا من غدٍ (الأحد) باستقبال جميع بيانات المراكز الانتخابية بمنطقة عسير، والذي يبلغ عدد مراكزها الانتخابية 99 مركزًا، ونوّه إلى ضرورة توفر أصل الهوية الوطنية وشرط الإقامة بالدائرة الانتخابية والإتيان بإثبات مقر السكن كصورة من الصك أو من عقد الإيجار أو غيره، وأن يكون عمر الناخب متمًّا 18 عامًا في يوم الاقتراع أي أن يكون من مواليد 1/ 3/ 1419هـ وما قبل.
وأوضح أنه من المتوقَّع أن تشهد المراكز الانتخابية بعسير خلال الأيام القادمة إقبالًا كبيرًا، ويأتي ذلك بالتزامن مع بداية العام الدراسي.
سيدات-ربوعة-عسير (3)

سيدات-ربوعة-عسير (1)

سيدات-ربوعة-عسير (4)


قد يعجبك ايضاً

مواطن يطالب مرور عسير بتشكيل لجنة لإعادة تخطيط حادثه المروري

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير ناشد