شركة نظافة تتحايل على الاتفاق مع “التعليم” وترفض توفير العمالة

شركة نظافة تتحايل على الاتفاق مع “التعليم” وترفض توفير العمالة

الساعة 12:21 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4965
0
طباعة
وزارة التربية والتعليم

  ......       

بعد إنهاء وزارة التعليم صرف ملايين الريالات لنظافة المباني التعليمية للبنين والبنات، تظهر علامات الإهمال لدى مؤسسات النظافة في عدم الالتزام بشروط الوزارة وذلك بعد أن تمت ترسية العقد.
وكشفت مصادر خاصة لـ “المواطن“، عن استهتار شركة “عيون المصيف” بالمدارس التي هي مكلفة بنظافتها، ضاربة بالأنظمة التي وضعتها وزارة التعليم عرض الحائط.
وقام مدير إحدى المدارس الذي تحتفظ الصحيفة باسمه، وهي واقعة جنوب محافظة الطائف، بالاتصال على الشركة ليتم تأمين عمال نظافة من يوم الأحد بحسب العقد المتفق عليه، لتنظيف المدرسة وتهيئتها بالشكل الذي تطمح به الوزارة، بينما تفاجأ برفض مشرف مؤسسة عيون المصيف.
وقال مشرف الشركة: “ليس لدينا عمال نظافة، تعاقدوا مع عمالكم السابقين أو سعوديين ونحن سنقوم بدفع المبلغ لهم كل شهر”.
ولفتت المصادر إلى “أن مدير المدرسة سأله لماذا يتم توقيع العقد معك وليس لديك عمالة يقومون بالنظافة؟! ولكنه التزم الصمت ولم يُجب”.

في السياق ذاته، تساءل مديرو مدارس “الجنوب وجنوب شرق وحداد” عن هذا الإهمال العارم، مشيرين إلى أن هذه أمانة ولابد من تنفيذها من قبل المؤسسة المشغلة.
وطالب المديرون، وزيرَ التعليم الدكتور عزام الدخيل بالنظر في وضع المؤسسة أو منح كل مدير مدرسة مبلغ نظافة مدرسته، وهو يقوم بما تطلب منه الوزارة.
المواطن” بدورها تحتفظ بنسخة من العقد المبرم بين وزارة التعليم بالطائف وبين المؤسسات المشغلة، والذي كتب في شروطها أنه يتم تنفيذ العمل بدءاً من يوم الأحد 1436/11/1 هجري، إضافة إلى توفير العمالة للمدارس بعدد محدد من العقد وتأمين مواد ومستلزمات النظافة شهرياً.


قد يعجبك ايضاً

تصريحات نارية من #حسين_عبد_الغني

المواطن ــ أبوبكر حامد  أكد حسين عبد الغني،