“صحة نجران” تؤهّل قيادات التمريض والمدربين في المنطقة

“صحة نجران” تؤهّل قيادات التمريض والمدربين في المنطقة

الساعة 8:39 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
2210
0
طباعة
صحة نجران

  ......       

نفّذت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة نجران، ممثلة في “إدارة التمريض”، وبالتعاون مع إدارة “التدريب والابتعاث” بالمنطقة، مؤخرًا ورشة العمل الأولى تحت عنوان “تأهيل القيادات التمريضية ومدربي التمريض” والتي بدأت فعالياتها يوم الاثنين الماضي، واستمرت لمدة (4) أيام، وذلك في مقر قاعة التدريب والتعليم المستمر بمستشفى الملك خالد بنجران.
وأوضح مدير العلاقات والإعلام الصحي بـ”صحة نجران” بالنيابة- معروف الشاهر- أن ورشة العمل معتمدة من هيئة التخصصات الصحية بواقع (20) ساعة تدريب مستمر، استهدفت تدريب عدد (42) من الكادر التمريضي (سعوديون وسعوديات) ممن لديهم السمات القيادية؛ لصقل مهاراتهم عبر ورش العمل، ولإعداد قيادات تمريضية ومدربين محترفين للتمريض في مستشفيات ومراكز الرعاية الصحية بالمنطقة.
وأشار “الشاهر” إلى أن ورشة العمل اشتملت على تعريفات وأدوار القائد الرئيسي، وأسلوب التوجيه والتحفيز، وكيفية التعامل مع المرؤوسين بأنماط مختلفة، كما شملت أيضًا على تطبيقات لكيفية كتابة الخطة الإستراتيجية، والخطة التشغيلية، وكيفية بناء الفريق، وكيفية تحديد الاحتياج التدريبي للتمريض، وتخطيط وتنفيذ وتقييم التدريب، بالإضافة إلى قياس النتائج وتحسين وتطوير أساليب التدريب، وتفعيل دور التدريب على رأس العمل.
ولفت “الشاهر” إلى أنه ومن خلال ورش العمل استخدم أسلوب النقاش والتمارين والتطبيقات العلمية والعملية، التي تعكس الواقع الحالي والرؤية المستقبلية لإدارة التمريض والتدريب التمريضي.
من جانبه أكد مدير إدارة التمريض بصحة نجران- إبراهيم بن مبارك بالحارث- أن إدارة التمريض تطمح من خلال هذا البرنامج التدريبي أن يكون هناك صف أول وصف ثانٍ من قيادات التمريض الوطني، وتحفيزهم للمضي قدمًا لتطوير الخدمات التمريضية بالمنطقة.

صحة نجران (4)

صحة نجران (3)

صحة نجران (2)


قد يعجبك ايضاً

الملك يشرف مأدبة عشاء أقامها أمير الكويت في دار سلوى

المواطن – واس شرف خادم الحرمين الشريفين الملك