#صحة_القصيم تحقق في فيديو واقعة الإهمال في “بريدة المركزي”

الجمعة ٢١ أغسطس ٢٠١٥ الساعة ٧:٣٦ مساءً
#صحة_القصيم تحقق في فيديو واقعة الإهمال في “بريدة المركزي”

تحقق المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة القصيم، في تفاصيل مقطع فيديو تم تداوله، اليوم الجمعة، على مواقع التواصل الاجتماعي، لمواطن يشكو سوء حالة أخيه الصحية.
وأوضحت صحة القصيم، أنها باشرت التحقيق في تفاصيل مقطع الفيديو الذي تم تداوله، بعد أن وجّه مدير عام الشؤون الصحية، مباشرة إدارة الخدمات العلاجية وإدارة حقوق وعلاقات المرضى بالتحقق من الشكوى والتواصل مع المريض وتقديم العناية الطبية له.
في المقابل، قال المركز الإعلامي: إن المريض سبق وأن تم تنويمه بمستشفى بريدة المركزي بتاريخ 6 رجب 1436هـ؛ جراء تعرُّضه لحادث مروري، وكانت لديه مراجعات ومتابعة مع استشاري العظام بالعيادات الخارجية، كانت آخرها يوم الأحد الماضي الموافق 1 ذي القعدة 1436هـ، وكان يتلقى الخدمة الطبية بالمستشفى؛ وفقًا للأعراف الطبية.
وأضاف البيان: “أن إدارة حقوق وعلاقات المرضى بالمديرية تواصلت مع ذوي المريض، وتم استقباله بقسم الطوارئ بمستشفى بريدة المركزي؛ لتقديم الرعاية الطبية له، وتكليف فريق طبي بالإشراف على وضعه الصحي، والاطمئنان عليه”.
وبيّن أنه سيتم الـتأكد من سلامة جميع الإجراءات الطبية التي قُدّمت من الكوادر الطبية بمستشفى بريدة المركزي في ذلك الوقت، والاطلاع على التقرير الطبي الخاص بالمريض، وفي حال رُصد أي قصور في الخدمة الطبية ستتم الإحالة للجهة المعنية بالمديرية ومحاسبة المعنيين؛ وفقًا للأنظمة والتعليمات.