ضبط “قارب” في منطقة محظورة قُرب منشأة نفطية بالجبيل

ضبط “قارب” في منطقة محظورة قُرب منشأة نفطية بالجبيل

الساعة 2:17 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1780
1
طباعة
حرس-الحدود-

  ......       

المتحدث الرسمي بقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية النقيب بحري عمر بن محمد الأكلبي تَمَكّنت دوريات حرس الحدود في المنطقة الشرقية، من ضبط مخالفة صيد بالأماكن الممنوعة، وأنقذت ثلاثة قوارب نزهة قد تَعَطّلت في عرض البحر.

وفي التفاصيل، قال المتحدث الرسمي بقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية، النقيب عمر الأكلبي: إن دوريات حرس الحدود البحرية، أثناء قيامها بعملها المعتاد بقطاع الجبيل، شاهدت زورقاً متنه ثلاثة أشخاص وهو يمارس الصيد في منطقة محظورة بالقرب من المنشآت البترولية.

وأضاف “الأكلبي”، في بيان له، أنه جرى إحالة الواقعة للتحقيق؛ تمهيداً لتطبيق النظام بحقه، لقاء ارتكابه مخالفة لائحة الأمن والسلامة.

وفي سياق آخر، قال النقيب “الأكلبي”: إن دوريات حرس الحدود البحرية بقطاع القطيف، استطاعت إنقاذ ثلاثة قوارب على متنها 9 أشخاص كانت قد تَعَطّلت في عرض البحر.

وبيّن أن سبب العطل (نفاد الوقود)؛ حيث تم قطر أحدهم إلى مركز المزروعية، وتقديم المساعدة للبقية، والتأكد من سلامة طاقم الزورق وهم بصحة جيدة.

وأكد أن قيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية لن تتهاون في تطبيق التعليمات والأنظمة الخاصة بأمن الحدود، ولائحة الأمن والسلامة؛ من خلال فرض العقوبات والغرامات المشددة على المخالفين.

ودعا المتنزهين والصيادين إلى أخذ احتياطات السلامة أثناء الإبحار أو التواجد على شواطئ المنطقة، والتقيد بتعليمات حرس الحدود، والتواصل مع رقم الطورائ 994 عند أي طارئ.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. مواطنون يقضون نهاية الأسبوع في كنف النفود.. والوجهة “العرايش”

المواطن – شريف النشمي – رفحاء عملت الأجواء