طائرات التحالف تُغِير على المتمردين في مأرب

طائرات التحالف تُغِير على المتمردين في مأرب

الساعة 9:06 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
835
0
طباعة
طيران-التحالف

  ......       

شنَّ طيران التحالف غارات، الأحد، على غارات مكثفة على مواقع ميليشيات الحوثي وصالح في مناطق واقعة بمحافظة مأرب على الحدود مع شبوة التي كانت القوات الحكومية تمكنت من تحريرها قبل أيام.
وقالت مصادر عسكرية لـ”سكاي نيوز عربية” إن ضربات التحالف الذي تقوده السعودية استهدفت، فجر الاثنين، تجمعات المتمردين في المناطق الفاصلة بين المحافظتين، مما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات بجروح.
وبالتزامن مع الغارات الجوية، انتشرت القوات الموالية للشرعية والمقاومة أمام مقار حكومية وأمنية وعسكرية في عتق، مركز محافظة شبوة، بعد يوم من انسحاب ميليشيات الحوثي وصالح من المدينة.
وكان الجيش الوطني، بدعم من المقاومة الشعبية، حقق سلسلة انتصارات، تمثلت باستعادة شبوة وإحكام السيطرة على موقع للميليشيات المتمردة في قمة جبل صبر المطل على مدينة تعز، وسط اليمن.
وسيطرت القوات الشرعية على “موقع العروس” الاستراتيجي، في خطوة من شأنها التمهيد لتطهير تعز من فلول المتمردين الذين تحصنوا في القصر الجمهوري بعد دحرهم من مواقعهم بالمدينة.
وقُتل في مواجهات قمة جبل صبر 10 متمردين، في حين وقع 25 آخرون في قبضة القوات الشرعية والمقاومة، التي نجحت في الأسابيع الماضية في تحقيق تقدم ميداني على عدة محاور بالجنوب.
وكانت القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، مدعومة من غارات التحالف العربي، قد طردت ميليشيات الحوثي وصالح من محافظات عدن ولحج والضالع وأبين، وحققت تقدماً في مناطق أخرى.


قد يعجبك ايضاً

ضبط 45 شاحنة أجنبية تعمل في المملكة بدون تصريح

المواطن – وكالات نجحت هيئة النقل في ضبط