#طلعت_ريحتكم تمهل السلطات اللبنانية 3 أيام لتنفيذ 4 مطالب

#طلعت_ريحتكم تمهل السلطات اللبنانية 3 أيام لتنفيذ 4 مطالب

الساعة 9:47 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
995
0
طباعة
طلعت-ريحتكم

  ......       

احتشد آلاف اللبنانيين- السبت- في ساحة الشهداء بالعاصمة بيروت؛ استجابة لدعوة حملة “طلعت ريحتكم”، التي خرجت احتجاجًا على أزمة القمامة التي تشهدها لبنان.
وذكرت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية (الوكالة الوطنية للإعلام) أن التظاهرة اتسمت “بالهدوء التام؛ حيث لم يعكر صفوها أي حادث أمني”، بعد أحداث العنف التي شهدتها احتجاجات الأسبوع الماضي.
وأمهلت حملة “طلعت ريحتكم”- عبر صفحتها على “فيسبوك”- السلطات اللبنانية 72 ساعة لتحقيق أربعة مطالب، هي:
– استقالة وزير البيئة محمد المشنوق.
– حل دائم ومستدام وبيئي لأزمة النفايات.
– محاسبة كل من أهدر المال العام في الفترة الماضية.
– محاسبة وزير الداخلية وكل من أصدر الأوامر بإطلاق النار على المتظاهرين.
وانطلقت تظاهرة، بمسيرة من أمام مقر وزارة الداخلية إلى ساحة الشهداء، ونقلت وكالة الأنباء اللبنانية عن ناشطة بالحملة قولها: “تلاقينا ونزلنا بعلم لبنان وباستقلالية عن 8 و14 آذار. اليوم كسرنا الحواجز، اليوم فكينا الارتباطات التي ترهن مستقبلنا، اليوم منعطف أساسي في حياتنا وبداية تغيير”.
وأضافت: أن “معركتنا ما زالت في أولها ومستمرة إلى أن يصبح عندنا رئيس جمهورية وقضاء مستقل، وأن يبقى شبابنا هنا، وأن تسترجع البلديات أموالها، وأن يقف الهدر والاستدانة، وأن ترجع الأملاك العامة إلى العموم، وألا نموت أمام المستشفيات، وأن تعيد الدولة المخطوفين”.
وأكدت أن هدف الحملة “تحقيق دولة مدنية، والاستمرار في التظاهر إلى أن يستقيل وزير البيئة محمد المشنوق، وكذلك إلى أن نعرف من أطلق النار على المتظاهرين، وأيضًا محاسبة الوزير وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، وإيجاد حل بيئي وصحي للنفايات، وحصول انتخابات نيابية شرعية”، مضيفةً أنه “أمام الحكومة 72 ساعة كي تنفذ مطالبنا، وإذا لم تُستجب فإننا ذاهبون إلى التصعيد ليل الثلاثاء المقبل”.


قد يعجبك ايضاً

وزير المواصلات البحريني: جاهزون لتنفيذ مشروع جسر الملك حمد مع السعودية

المواطن – واس ثمّن وزير المواصلات والاتصالات البحريني