عبور أكبر سفينة حاويات فرنسية في #قناة_السويس

السبت ٢٩ أغسطس ٢٠١٥ الساعة ١٠:٢٢ مساءً
عبور أكبر سفينة حاويات فرنسية في #قناة_السويس

أعلن طارق حسنين، المتحدث الإعلامي لقناة السويس- في بيان رسمي- أن قناة السويس شهدت اليوم، ولأول مرة عبور سفينة الحاويات الفرنسية العملاقة CMA CGM VASCO DE GAM، وهي أكبر سفينة حاويات فرنسية، وإحدى أكبر سفن الحاويات في العالم، حيث يبلغ طولها 400 متر وعرضها 54 مترًا وغاطسها 54 قدمًا، وتستطيع أن تحمل حتى 18 ألف حاوية، وتصل حمولتها الكلية إلى 180 ألف طن، حيث كانت قادمة من ماليزيا ومتجهة إلى ميناء طنجة بالمغرب.
ووفقًا للبروتوكول المتبع من قبل هيئة قناة السويس، صعد على متن السفينة وفد رفيع المستوى، برئاسة المهندس محمد صقر، عضو مجلس إدارة الهيئة، مدير إدارة التحركات- نائبًا عن الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس- وأهدى درع الهيئة وباقة ورود إلى ربان السفينة.
وأكد المهندس “صقر” أن قناة السويس قادرة على استيعاب السفن العملاقة ذات الغواطس الكبيرة، وأن مرور مثل هذه السفن يُعد شهادة كفاءة لهيئة قناة السويس والعاملين بها.
ومن جانبه نقل عمرو الشافعي- مدير عمليات شركة CGM CMA في منطقة قناة السويس- الانطباعات الإيجابية للجانب الفرنسي تجاه القناة الجديدة، التي أبهرتهم؛ نظرًا لمعدلات الأمان العالية والكفاءة والثقة العالية، التي يتمتع بها المرشدون المصريون، وجميع العاملين بالهيئة المتعاملين مع السفن العابرة للقناة.
يُذكر أن 50 سفينة عبرت القناة، اليوم، من الاتجاهين بإجمالي حمولات 3.3 مليون طن.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عصام هاني عبد الله الحمصي

    عمار يا مصر وعقبال القناة بين البحر الأحمر والخليج العربي .

  • عبدربه مختار الرفاد ي

    هنا تظهر الهمم العالية من اجل رفاهية مصر اعانكم الله و وفقكم للمزيد
    التميمي