عمرو زكي يعلن اعتزاله كرة القدم

عمرو زكي يعلن اعتزاله كرة القدم

الساعة 9:09 صباحًا
- ‎فيالرياضة العالمية
4030
0
طباعة
عمرو-زكي

  ......       

أعلن عمرو زكي مهاجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، الأحد، اعتزاله كرة القدم متأثرا بإصابة في الركبة بعد مسيرة متقلبة مليئة بمراحل الصعود والهبوط.

وكتب زكي الذي يبلغ عمره 32 عاما في حسابه على موقع تويتر: “زي النهاردة (في مثل هذا اليوم) من 7 سنين كانت أول مباراة وأول هدف في الدوري الإنجليزي والنهاردة بقول شكرا أيتها المستديرة (كرة القدم) على 15 عاما من العطاء.. اعتزال نهائي.”

ويشير زكي الذي سبق له اللعب في المنصورة وإنبي في مصر ولوكوموتيف موسكو الروسي إلى هدفه في شباك وست هام يونايتد يوم 16 أغسطس 2008 في مباراته الأولى مع ويغان أثليتيك الذي انتقل إليهعلى سبيل الإعارة من الزمالك عقب سلسلة من العروض المميزة مع المنتخب المصري البطل في كأس الأمم الإفريقية في مطلع العام ذاته.

وأضاف المهاجم الذي عطلت مشاكل في الركبة مسيرته في السنوات القليلة الماضية “اكتفيت بهذه الفترة وبكل ما فيها من انتصارات وانكسارات وبعد عام ونصف من العلاج والتأهيل لم يقدر الله بأكثر مما انقضى.

وصنف متابعون ونقاد زكي ضمن أبرز مهاجمي مصر خلال العقد الماضي، لكن رغم نجاحه في سنوات مسيرته الأولى إلا أن الهبوط السريع الذي أعقب ذلك ألقى بظلال على مشوار لاعب لم يرتق لمستوى قدراته الكبيرة.

مسيرة دولية واحترافية

وشارك زكي في 63 مباراة دولية مع منتخب مصر منذ ظهوره الأول في لقاء بتصفيات كأس العالم عام 2004، وسجل 29 هدفا أبرزها حين هز شباك السنغال في أول لمسة عقب دخوله كبديل في قبل نهائي كأس الأمم الإفريقية 2006، إضافة لثنائيته في ساحل العاج في قبل نهائي النسخة التالية من البطولة القارية بعد عامين.

وكان ظهوره الدولي الأخير – وهدفه النهائي أيضا مع المنتخب المصري – في الفوز 2-1 على غانا في جولة فاصلة بتصفيات كأس العالم في نوفمبر 2013، لكن مصر خسرت 7-3 في النتيجة الإجمالية لتخفق في بلوغ نهائيات البرازيل.

وساهم المهاجم القوي في فوز مصر بكأس الأمم الإفريقية 2006 و2008 وأحرز خمسة أهداف في البطولتين.

وأحرز لقب كأس مصر مع إنبي عام 2005 ومع الزمالك في 2008 قبل انتقاله مباشرة للدوري الانجليزي الممتاز.

ورغم أنه سجل عشرة أهداف مع ويغان في النصف الأول من الموسم إلا أن سلسلة من المشاكل المتعلقة بالانضباط جعلت النادي الإنجليزي يكتفي بموسم واحد للمهاجم المصري بين صفوفه.

وعاد زكي إلى الزمالك لفترة قصيرة قبل إعارته مجددا إلى هال سيتي الإنجليزي في يناير 2010. ولم يستمر زكي طويلا في الدوري الإنجليزي الممتاز مرة أخرى وعاد للزمالك بعد ستة أشهر.

وانتقل المهاجم المصري في يوليو 2012 إلى الازيجسبور التركي لكنه لم يشارك سوى في عدد محدود من المباريات.

ولعب زكي في النصف الأول من موسم 2013-2014 في السالمية الكويتي قبل أن ينتقل إلى الرجاء البيضاوي المغربي في يناير 2014.

لكن الرجاء أنهى تعاقده مع المهاجم المصري بالتراضي بعد شهر واحد فقط بسبب خضوعه لجراحة في ميونيخ دون علم النادي الذي كان سمح له بالذهاب إلى ألمانيا من أجل فحوص.

وكان الظهور الأخير لزكي مع المقاولون العرب بقيادة حسن شحاتة مدربه السابق في منتخب مصر، لكنه لم يظهر سوى في مباراة واحدة كبديل بعد توقيعه للنادي في يناير الماضي.

وكتب المهاجم الدولي السابق “سوف أبتعد فترة ليست قصيرة عن مجال كرة القدم وأتمنى من الإعلام والصحافة منحي فترة من الراحة ومن النقد أو الشائعات.”


قد يعجبك ايضاً

الفيفا يعلن القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل مدرب في العالم

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الجمعة