غرق شخص وإنقاذ 4 جرفتهم سيول تهامة #الباحة

غرق شخص وإنقاذ 4 جرفتهم سيول تهامة #الباحة

الساعة 9:55 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2340
0
طباعة
سيول تهامة (2)

  ......       

أنقذ رجال الدفاع المدني بالباحة أربعة أشخاص وغرق خامس، جرفتهم السيول في ثلاثة حوادث متفرقة، وقعت جميعها في أقل من نصف ساعة.
وقال الناطق الإعلامي لمدني الباحة العقيد جمعان دايس الغامدي: تلقى مركز القيادة والسيطرة في تمام الساعة 18:5 بلاغًا يفيد باحتجاز شخصين داخل وادي الدهناء بمحافظة المخواة، وعند الوصول وجدت مركبة من نوع هايلوكس مقلوبة داخل السيل، وبالبحث أفاد قائد المركبة الذي نجا ولله الحمد بأن معه شخصًا آخر، وتم نزول فرق الإنقاذ والمجازفة وتعديل المركبة، والبحث عن الشخص الآخر داخل المركبة ومسح كامل الموقع ولم يوجد له أثر.
وأضاف: “تم العثور عليه في تمام الساعة 19:40، وهو مواطن يبلغ من العمر 30 سنة تقريبًا، في وادي الدهنا على بعد كيلو تقريبًا من موقع الحادث متوفى، من قبل فرق البحث والإنقاذ التابع للدفاع المدني لمحافظة المخواة”.
وأردف: كما تلقى مركز القيادة والسيطرة بلاغًا في تمام الساعة 18:30 يفيد باحتجاز شخصين داخل مركبة من نوع صالون في وادي الملح بمحافظه المخواة، وعند وصول فرق الإنقاذ تم نزول الوادي والمجازفة في إخراج الشخصين العالقين من داخل الوادي، وهما بصحة جيدة ولله الحمد.
وتابع: “كما تلقى مركز القيادة والسيطرة بلاغًا في تمام الساعة 18:6 يفيد بسقوط شخص في وادي حبس بالجاور التابع لمحافظة قلوة، وتم إخراجه من قبل المواطنين، وهو بصحة جيدة ولله الحمد”.
وقال العقيد “الغامدي”: نكرر نداءاتنا إلى الإخوة المواطنين والمقيمين باتباع تعليمات الدفاع المدني في مثل هذه الأحوال، وعدم المجازفة في عبور الأودية أثناء هطول الأمطار والسيول، والاستماع إلى نداءات وتحذيرات دوريات السلامة المنتشرة في مداخل الأودية، وكذلك متابعة النشرات الجوية والتحذيرات الرسمية الصادرة من الدفاع المدني عبر وسائل الإعلام المختلفة.

سيول تهامة

سيول تهامة (4)

سيول تهامة (3)


قد يعجبك ايضاً

بالصور .. ضبط شخص تلقى 415 الف حبة محظورة من لبنان

المواطن – شريف النشمي – الرياض تمكنت المديرية