“غلف ستريم 5”.. طائرة متطورة تنضم إلى أسطول “ناس جت”

“غلف ستريم 5”.. طائرة متطورة تنضم إلى أسطول “ناس جت”

الساعة 11:07 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1115
0
طباعة
غلف-ستريم-تنضم إلى-اسطول-ناس-جت

  ......       

أعلنت شركة ناس جت، المشغل ومزود الخدمات الرائد في قطاع الطيران الخاص بالشرق الأوسط، عن إكمالها صفقة شراء طائرة جديدة من طراز غلفستريم5، التي تعرف اختصاراً باسم G5، وتنتجها شركة غلفستريم إيروسبيس، ليرتفع عدد طائرات أسطول الشركة إلى 65 طائرة ثابتة الجناح تديرها وتدعمها الشركة.
وتعمل طائرة غلفستريم 5 في قطاع الطيران الخاص، ويعتبر الطراز G500 نسخة مطورة منها يتم إنتاجها في الوقت الحالي، حيث تتميز بطول مداها الذي يصل إلى 6، 500 ميل بحري، مما جعلها عند إنتاجها طائرة الطيران الخاص صاحبة المدى الأطول.
وتبلغ سعة الطائرة 16 راكباً في مقاعد موزعة بشكل مريح لكبار الشخصيات.
وتم إنتاج‏ 191 وحدة من طائرات غلفستريم 5، ويتم تشغيل معظمها من قبل شركات وأفراد.
وقال سعد بن صالح الأزوري الرئيس التنفيذي لشركة ناس جت، “تمكنا من تحقيق نمو سريع في أعمالنا على مدى السنوات القليلة الماضية في ظل زيادة حجم الأسطول، وسيساعدنا ذلك على تعزيز مكانتنا الرائدة في المنطقة وتوسيع شبكتنا على مستوى العالم”.
وأضاف الأزوري، أن هذا التطور يمكن من تقديم خدمات متكاملة وعلى نطاق أوسع للعملاء، واضعين في اعتبارنا الالتزام بالنظم واللوائح التي تطبقها الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة.
وتطبق ناس جت أعلى معايير السلامة في كافة عملياتها، سواء كان ذلك على الأرض أو على متن الرحلات، بما يضمن لها سلامة عملائها والاطمئنان إلى حصولهم على خدمات سفر مريحة وممتعة.

وتقوم الشركة بتطبيق برنامج تدريبي مستمر لطياريها لتمكينهم من التعرف على أحدث التقنيات والمعدات المستخدمة في أعمال الطيران، والتأكد من جاهزية وكفاءة الطيارين، وذلك من خلال فترات تدريبية سنوية في أرقى المؤسسات التدريبية على مستوى العالم، كما يتم متابعة دقة التزام الطيارين بعدم تجاوز ساعات العمل المحددة لكل طيار.
وتعتبر ناس جت شركة الطيران الخاص الوحيدة في الشرق الأوسط التي تقدم مجموعة متكاملة من خدمات الطيران الخاص للشركات، ويشمل ذلك بيع الطائرات والتجهيز والخدمات الاستشارية والإدارة والدعم الجوي والملكية الجزئية والطيران العارض والخدمات الأرضية،
ويتكون أسطول ناس جت بشكل رئيسي من طائرات أيرباص وبي بي جي وغلفستريم وهوكر، ولديها أكبر أسطول من طائرات جلفستريم في الشرق الأوسط.
ويبلغ حجم أعمال ناس جت 795 مليون ريال سعودي بنهاية عام 2014 ويعمل بها أكثر من 263 خبير طيران بينهم 120 طياراً يعملون بدوام كامل.


قد يعجبك ايضاً

طيران ناس يحقق رقمًا قياسًا بنقل 550 ألف مسافر في نوفمبر

المواطن – الرياض حقق طيران ناس الناقل الجوي