في مبادرة جديدة.. 3 أفلام قصيرة للشباب أسبوعياً على “الثقافية”

في مبادرة جديدة.. 3 أفلام قصيرة للشباب أسبوعياً على “الثقافية”

الساعة 1:15 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1230
0
طباعة
القناة-الثقافية-السعودية

  ......       

بدأت القناةُ الثقافية في عرض الأفلام القصيرة للشباب، الذين يحتاجون للدعم والمساندة من خلال عرض إبداعاتهم، في فكرة جديدة تحت إشراف عبدالعزيز بن فهد العيد المشرف العام على القناة.

وتعرض القناة بشكل أسبوعي 3 أفلام قصيرة للشباب، وذلك كل أحد واثنين وثلاثاء في تمام الساعة العاشرة مساءً.
وعرضت القناة الثقافية في الأسبوع الأول من فكرتها الجديدة، فيلم “سامع كلام” يوم الأحد الماضي، والذي تحدث عن شخص مصاب بضعف في السمع، ويظن أن الكل يحبه ويتحدث له بالطيب، حيث ينصدم بعد ذلك عندما يستطيع اقتناء جهاز يساعده على السمع، وهو من إخراج جعفر الوباري، كما عرضت أول أمس الاثنين فيلم “وتر الروح” من إخراج إبراهيم الحساوي، وهو فيلم وثائقي قصير يوثق حياة عبدالرحمن الحمد – رحمه الله -، وكيف كانت حياته العملية والمهنية، فيما عرضت أمس الثلاثاء فيلم “الدوامة”، وهو من إخراج علي الضيف، ويتحدث عن عادة النميمة، وكيف كان صاحبها يقع في ما افتعله للآخرين من مشاكل.

وتراوحت مدد هذه الأفلام عادة ما بين ثلاث دقائق إلى نصف ساعة، وقليلاً ما تصل إلى الساعة، فيما تعرض القناة الثقافية إعادة أفلام كل أسبوع مجتمعة يوم السبت في تمام السابعة مساءً.

الجدير بالذكر، أن القناة الثقافية السعودية تهتم بالحراك الأدبي والثقافي المحلي والعربي والعالمي، ويمكن التواصل معها عبر فاكس: ٠١١٤٤٢٥٨٩٨، وإيميل: ‪thaqafiyatv@sbc.sa، كما يمكن متابعة برامج القناة وأخبارها عبر حساب القناة الرسمي بـ”تويتر”.


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. صور مغادرة الملك سلمان للكويت في ختام جولته الخليجية