قيد الناخبين بـ#رفحاء.. تفاوت الإقبال ومشاركة نسائية ضعيفة

قيد الناخبين بـ#رفحاء.. تفاوت الإقبال ومشاركة نسائية ضعيفة

الساعة 8:40 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2935
0
طباعة
الناخبين-بـرفحاء (3)

  ......       

بدأت- عصر اليوم السبت- بمحافظة رفحاء عملية تسجيل قيد الناخبين بأربعة مراكز انتخابية للتنافس على 12 مقعدًا في المجلس البلدي.
وحدّدت لجنة الانتخابات بمنطقة الحدود الشمالية أربعة مراكز انتخابية بمحافظة رفحاء، هي: مدرسة تحفيظ القرآن الكريم الابتدائية، ومدرسة البراء بن عازب الابتدائية، ومدرسة ابن كثير الابتدائية، والمدرسة الابتدائية الخامسة للبنات (لتسجيل الناخبات).
ورصدت عدسة “المواطن” تزاحم المواطنين في مركز مدرسة البراء بن عازب، وأوضح أحد المواطنين أن اللجنة طالبته بإحضار إثبات سكن لابنه، مؤكدًا أن ابنه طالب في الجامعة ويسكن معه بمنزل واحد! وتساءل المواطن: هل هذا نظام معمول به في جميع المحافظات أم يقتصر على محافظة رفحاء فقط؟!
كما رصدت “المواطن” خلوّ مركز ابتدائية ابن كثير ومركز ابتدائية تحفيظ القرآن الكريم؛ وذلك بسبب تخصيص موقع ابتدائية ابن كثير لتحديث وتسجيل بيانات المرشحين ، وتخصيص مهمة تعديل بيانات الناخبين غير المكتملة في ابتدائية تحفيظ القرآن الكريم.
كما وثّقت “المواطن” ضعف الإقبال النسوي على عملية قيد الناخبات في المركز المخصص لهن، وعزا بعض المراقبين ذلك لعدم وجود قسم لإصدار الهوية الوطنية للنساء في محافظة رفحاء، والذي يُعد أحد شروط تسجيل الناخبة وكذلك المرشحة.
الناخبين-بـرفحاء (1)

الناخبين-بـرفحاء (2)

الناخبين-بـرفحاء (4)

الناخبين-بـرفحاء (5)

الناخبين-بـرفحاء (6)

الناخبين-بـرفحاء (7)

الناخبين-بـرفحاء (8)

الناخبين-بـرفحاء (9)


قد يعجبك ايضاً

أبل تقرر تقليل إنتاج آيفون 7 بعد انخفاض الإقبال عليه

سلط تقرير جديد لموقع Digitimes الأمريكى الضوء على