“كاميرات المراقبة” تكشف أسباب #حريق_الخبر

الإثنين ٣١ أغسطس ٢٠١٥ الساعة ١٢:٥٢ صباحاً
“كاميرات المراقبة” تكشف أسباب #حريق_الخبر

أوضح نائب المتحدث الرسمي للدفاع المدني بالمنطقة الشرقية- العقيد علي سعد القحطاني- أنه وبعد الانتهاء من عملية إخماد الحريق والبحث عن مفقودين داخل شقق الأبراج البالغ عددها (٨) أبراج، بلغ عدد المصابين ٢٥٩ مصابًا، و(10) حالات وفاة، تم التعرف على خمسة أشخاص، منهم ثلاثة كنديين من أصول آسيوية، وشخص من الجنسية الباكستانية وامرأة نيجيرية.
وبيّن العقيد “القحطاني” أنه تم مغادرة عدد ١٧٩ مصابًا بعد تلقيهم العلاج، فيما لا زال هناك عدد (٨٠) مصابًا تم تنويمهم؛ لتلقي العلاج اللازم، وهم من جنسيات مختلفة.
وأشار العقيد “القحطاني” إلى أن التحقيقات الأولية من قبل اللجنة المشكلة للبحث في سبب الحادث، ومن خلال الاطلاع على التصوير المرئي لإحدى الكاميرات الموجودة في (القبو) تبين أن سبب الحادث يعود إلى تماس كهربائي في محول كهربائي في منطقة القبو وامتداد الحريق إلى المركبات المتواجدة بالقبو، والتي يبلغ عددها 135 مركبة؛ مما أدى إلى سرعة انتشار الحريق وتصاعد الكثافة الدخانية إلى الأدوار العلوية للمجمع.
ولفت “القحطاني” أن الدفاع المدني بكافة منسوبيه يقدمون تعازيهم الحارة لذوي المتوفين، ويدعو الله بالشفاء العاجل للمصابين، مشيدًا بتفاعل وجهود الجهات التي شاركت وتعاملت مع الحادث.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عصام هاني عبد الله الحمصي

    أين سلالم النجاة ،أين طفايات الحرق الذاتية العمل ، أين الإشراف على العمارات المؤجرة :: بس جمع فلوس :: قتلى وشهداء من الدفاع المدني :: يجب تغلظ العقوبة ::.