كيري يلتقي وزراء خارجية دول الخليج في محاولة لطمأنتهم من الاتفاق النووي الإيراني

كيري يلتقي وزراء خارجية دول الخليج في محاولة لطمأنتهم من الاتفاق النووي الإيراني

الساعة 10:19 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
1005
0
طباعة
كيري-يلتقي-وزراء-دول-الخليج

  ......       

وصل وزير الخارجية الأمريكي جون، فجر الاثنين، إلى الدوحة، للقاء وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي، في محاولة لطمأنتهم من الاتفاق النووي الإيراني.

وأكد كيري، في مصر قبل مغادرته إلى قطر، أن الاتفاق النووي مع إيران سيجعل الشرق الأوسط أكثر أمنا إذا تم تطبيقه. وأضاف: “لا شك في أنه إذا تم تنفيذ خطة فيينا بالشكل الكامل، فإنها ستجعل مصر وكل الدول في هذه المنطقة أكثر أمنا”.

وكانت إيران توصلت، في يوليو/تموز الماضي، إلى اتفاق حول برنامجها النووي، مع مجموعة (5+1) التي تضم الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن، (الولايات المتحدة، بريطانيا، فرنسا، روسيا والصين)، إضافة إلى ألمانيا.

ومن المقرر أن يعقد كيري، الاثنين، أيضا اجتماعا ثلاثيا مع وزير الخارجية السعودي عادل الجبير والروسي سيرجي لافروف، وفق ما أعلنته وزارة الخارجية الروسية.

وعقد وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي “اجتماعا تنسيقيا”، مساء الأحد، في العاصمة القطرية تمهيدا للاجتماع المشترك بين الوزراء وكيري، وفق ما نقلته وكالة الأنباء القطرية، التي أشارت إلى أن جدول الأعمال يتناول القضايا الراهنة في المنطقة والاتفاق النووي الإيراني.

كما بحث وزير الخارجية القطري خالد العطية مع مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط، آن باترسون، التي أثارت جدلا في مصر خلال عملها سفيرة لواشنطن، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها. كما التقت باترسون مع رئيس الوزراء القطري الشيخ عبدالله بن خليفة آل ثاني.


قد يعجبك ايضاً

الملك يغادر الشرقية في جولة لـ 4 دول خليجية

المواطن – واس صدر اليوم عن الديوان الملكي