لأول مرة.. خطة إلكترونية لـ”المياه الوطنية” لاستقبال موسم #الحج

لأول مرة.. خطة إلكترونية لـ”المياه الوطنية” لاستقبال موسم #الحج

الساعة 3:33 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1080
0
طباعة
تجهيزات-المياه-الوطنية

  ......       

عقدت شركة المياه الوطنية، ورشة عمل ناقشت خلالها أعمال لجنة الحج التنفيذية والأعمال القائمة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، التي تهدف لخدمة ضيوف الرحمن في موسم الحج لهذا العام 1436هـ.

وحضر ورشة العمل الرئيس التنفيذي والقيادات التنفيذية وفريق الحج من منسوبي الشركة.

واستعرضت الشركة -خلال الورشة- جاهزية خطتها الاستعدادية لإدارة قطاعيْ المياه والمعالجة البيئية في موسم حج هذا العام؛ وذلك من خلال اعتمادها على منظومة مستدامة من الخدمات، تتمتع بأعلى مستوى من المهنية وأفضل معايير الكفاءة التشغيلية.

وأوضح المهندس عبدالله بن أحمد حسنين، مدير وحدة أعمال مكة المكرمة والطائف بشركة المياه الوطنية، أن خدمة حجاج بيت الله الحرام تُعتبر الهدف الأسمى التي تطمح دوماً إلى تحقيقه الشركة بأعلى المعايير؛ لذا بدأت الشركة في إعداد خططها التنظيمية لهذا العام فور الانتهاء من موسم حج العام الماضي.

وأشار “حسنين”، إلى أن خطة هذا العام تتميز بهيكل تنظيمي يلبي جميع احتياجات الموسم واستثمار الموارد والبرامج التدريبية الإلزامية لتطبيق أقصى معايير الجودة.

وبيّن أن الشركة أنشأت غرفة عمليات لاستقبال جميع البلاغات الواردة المتعلقة بالأمن والسلامة؛ فضلاً عن إعداد خطة شاملة للأمن والسلامة خلال موسم الحج تم إرسالها إلى وزارة الداخلية لاعتمادها، بالإضافة إلى اعتمادها خطة للطوارئ التشغيلية تعمل على مساندة الأعمال التشغيلية لإدارة الموسم في حالة الأزمات الطارئة، لا قدر الله.

إلى ذلك، قال المهندس نايف العسيمي المدير التنفيذي لخبرات العملاء والمشرف على قطاع المشاعر المقدسة بشركة المياه الوطنية: إن الشركة تتطلع دوماً لإنفاذ توجيهات حكومة خادم الحرمين الشرفين في تقديم كل الخدمات لضيوف الرحمن. ومن هذا المنطلق، ستطلق الشركة في موسم حج هذا العام حِزَماً جديدة من البرامج الإلكترونية، يتم تطبيقها للمرة الأولى، تعتمد على الاستخدام الذكي في التحكم بالشبكة في المشاعر المقدسة (Water Management System)؛ وذلك جزء من التحول العالمي الاستراتيجي نحو المدن الذكية (Smart Cities).

وتهدف الخطة الجديدة، إلى رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة في قطاعيْ المياه والخدمات البيئية لحجاج بيت الله الحرام. كما يتم استخدام أجهزة تحليل جودة المياه داخل شبكة المياه والخزانات، ويتم إرسال نتائج العينات إلكترونياً إلى المختبرات بواسطة المؤشرات والحساسات، بالإضافة إلى استخدام نظام سحب العينات يدوياً.

وذكر المهندس “العسيمي”، أن الشركة تواصل التنسيق مع كل الجهات المعنية والمساندة في موسم الحج، بدعم من أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية ومستشار خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، ومتابعة وتوجيه وزير المياه والكهرباء، رئيس مجلس إدارة الشركة وأعضاء المجلس.

وأكد التنسيق المباشر والفعال مع المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة؛ وذلك لضمان توفير جميع خدمات المياه والصرف الصحي لضيوف الرحمن خلال فترة أداء مناسك الحج.


قد يعجبك ايضاً

الفيصل يطلق ورشة عمل لخدمات الحجاج بمشاركة 130 خبيراً

المواطن – جدة يدشّن مستشار خادم الحرمين الشريفين