لأول مرة.. 18 مركزاً نسائياً في انتخابات “البلدية” بالطائف

لأول مرة.. 18 مركزاً نسائياً في انتخابات “البلدية” بالطائف

الساعة 9:51 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2745
0
طباعة
امين-الطائف-المهندس-محمد-المخرج

  ......       

استكملت اللجنة المحلية للانتخابات البلدية بمحافظة الطائف استعداداتها لإطلاق المرحلة الأولى من العملية الانتخابية بدورتها الثالثة خلال الأيام المقبلة، والتي ستنفذ وفق الجداول الزمنية المحددة.

وتشرف اللجنة على 66 مركزاً انتخابياً في الدوائر الانتخابية في المحافظة والمراكز المحيطة، منها 18 مركزاً نسائياً.
وعقدت اللجنة اجتماعات تنسيقية برئاسة أمين الطائف رئيس اللجنة المهندس محمد بن عبدالرحمن المخرج، للاستعداد الأمثل لانطلاق العملية الانتخابية.
وأكد رئيس اللجنة على تحقيق توجيهات وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ، وقيام اللجنة المحلية للانتخابات البلدية بتولي الإشراف على تطبيق الأحكام والقواعد والتعليمات الخاصة بالعملية الانتخابية، ومتابعة التحضيرات المتعلقة بها.

وبحثت سبل التنسيق الأمثل للعملية الانتخابية، ودراسة خيارات المراكز الانتخابية وتوزيعها بشكل متوازن وتوفير المتطلبات والتجهيزات الأساسية لتلك المراكز حتى تتمكن من الأداء الفعال خلال المراحل المختلفة.
واطلعت على خطط العمل للفرق التنظيمية والتقنية والإعلامية والقانونية فيما يتعلق بالاستعدادات لمواكبة انطلاق العملية الانتخابية، والإجراءات اللازمة لتنفيذ هذه الخطط.
وكثفت اللجنة جهودها لحث المواطنين على قيد أسمائهم في جداول الناخبين ليتمكنوا من المشاركة في العملية الانتخابية، ويكونوا جزءاً فاعلا في صنع القرار البلدي من خلال اختيار من يمثلهم من ذوي الكفاءات والخبرات.
يذكر أن الطائف تضم ثماني دوائر انتخابية أما البلديات المرتبطة (تربة، رنية، الخرمة، المويه، ميسان، بني سعد، المحاني، قيا، القريع بني مالك، ظلم) فتضم كل منها دائرة واحدة.


قد يعجبك ايضاً

“المسابقات” تحدد موعد الجولتين 18 و19 من #دوري_جميل

المواطن ــ أبوبكر حامد  أعلنت لجنة المسابقات باتحاد