لماذا اختارت الإمارات 30 نوفمبر يوماً للشهيد؟

لماذا اختارت الإمارات 30 نوفمبر يوماً للشهيد؟

الساعة 7:36 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
5890
0
طباعة
الامارات

  ......       

أمر رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، الأربعاء، أن يكون يوم 30 نوفمبر من كل عام “يوم الشهيد”، واعتباره إجازة رسمية على مستوى الدولة.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية “وام” أن ذلك يأتي “تخليداً ووفاء وعرفاناً بتضحيات وعطاء وبذل شهداء الوطن وأبنائه البررة، الذين وهبوا أرواحهم لتظلّ راية دولة الإمارات العربية المتحدة خفّاقة عالية، وهم يؤدون مهامهم وواجباتهم الوطنية داخل الوطن وخارجه في الميادين المدنية والعسكرية والإنسانية كافة”.

وأضافت أنه من المقرر أن “تُقام في هذا اليوم مراسم وفعاليات وطنية خاصة تشترك فيها مؤسسات الدولة كافة، وكل أبناء شعب الإمارات والمقيمون فيها؛ استذكاراً وافتخاراً بقِيَم التفاني والإخلاص والولاء والانتماء المتجذرة في نفوس أبناء الإمارات التي تحلّوْا بها وهم يجودون بأرواحهم في ساحات البطولة والعطاء وميادين الواجب”.

وجاء اختيار 30 نوفمبر لكونه يوافق استشهاد أول شهيد إماراتي، ويدعى “سالم سهيل خميس”، في 30 نوفمبر عام 1971، في معركة طنب الكبرى ضد القوات الإيرانية، وكان يتبع الإدارة العامة لشرطة رأس الخيمة؛ حيث التحق بالشرطة وعمره 16 عاماً، ولم يُمهله القدر الانضمام إلى القوات المسلحة، وتَسَلّم رقمه العسكري “190”.


قد يعجبك ايضاً

الإمارات ترسل فريقاً للتحقيق في مقتل أحد مبتعثيها بأمريكا

المواطن – نت أرسلت شرطة أبوظبي فريقاً من