لمدة 24 ساعة.. خميس مطير تعيش من دون كهرباء

لمدة 24 ساعة.. خميس مطير تعيش من دون كهرباء

الساعة 8:38 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2325
0
طباعة
خميس-مطير

  ......       

تذمَّر أهالي خميس مطير، شمال مركز تهامة بللسمر وبللحمر، من انقطاع الكهرباء عن المركز وجميع دوائره الرسمية يوماً كاملاً أمس الأحد.
وحضرت فرقة بعد المغرب وقامت بمحاولات يائسة لإعادة الخدمة إلا أنها لم تصمد أكثر من نصف ساعة ليعاود الانطفاء مرة أخرى، تخلله ما يقارب 10 مرات انقطاع وتذبذب ما سبب احتراق وتلف الأجهزة الكهربائية.
وقال المواطن عائض غازي الأسمري: إن هناك مرضى يعانون الفشل الكلوي ولديهم أجهزة غسيل منزلية تلفت وكذلك أجهزة الأكسجين، متسائلاً: “مَن يتحمل تكاليف تلك الأجهزة الباهظ ثمنها؟”.

أما المواطنان علي محمد الأسمري وعبدالرحمن ناصر الأسمري، قالا ” لـ “المواطن“: “إن فرع شركة الكهرباء بمحايل عسير يمارس سياسة التهميش، لمركز خميس مطير وقاطنيه وبخاصة مع تلقيهم بلاغات الأعطال أثناء انقطاع الكهرباء”.
وأشارا إلى أن خميس مطير يتربع على مساحة شاسعة وكبيرة وبه عدد هائل من السكان، مطالبين بإيجاد فرقة لطوارئ الكهرباء أسوة بالمراكز الأخرى القريبة حتى تباشر انقطاعات التيار بشكل سريع وفي فترة وجيزة.
مفرح الأسمري كشف لـ “المواطن“، أنه سبق ورفع شكاوى لإيجاد مقر لفرقة طوارئ خاصة بأعطال الكهرباء بمركز خميس مطير، وتم دعمها بمبررات كان من أهمها وعورة المنطقة وكثرة السكان وبُعد المسافة إلى مقر فرع الكهرباء بمحايل عسير.
وأضاف أنه تم رفعها لكهرباء عسير وتمت الموافقة على ذلك وتحويلها إلى هندسة التوزيع منذ حوالي السنتين، وللأسف إلى هذا اليوم “لا نعرف مصير طلبنا ؟”.

وبيَّن أنهم يطالبون بسرعة افتتاح مكتب للطوارئ بخميس مطير ليسهم في حل إشكالية انقطاع التيار الكهربائي وبخاصة وقت هطول الأمطار وفصل الصيف.


قد يعجبك ايضاً

صور.. ضبط تمور فاسدة في خميس مشيط قبل بيعها كأنها جديدة

المواطن – عبد الرحمن دياب داهمت الفرق التفتيشية