مؤسسة #محمد_بن_فهد تُمَوّل نزيلات السجون بـ300 ألف ريال

مؤسسة #محمد_بن_فهد تُمَوّل نزيلات السجون بـ300 ألف ريال

الساعة 5:02 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1775
0
طباعة
مؤسسة-الأمير محمد-بن-فهد-للتنمية-الإنسانية

  ......       

أعلنت مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية، بالتعاون مع الإدارة العامة للسجون بالمملكة، أنها ستقوم بتمويل مشروعات صغيرة لمن انتهت محكومايتهن من نزيلات السجون، بمبلغ يصل إلى ثلاثمائة ألف ريال.

جاء ذلك في إطار مشروع “حاضنات السجون” الذي تنفذه المؤسسة بالتعاون مع الإدارة العامة للسجون، والذي يهدف إلى تأهيل نزيلات السجون من خلال مسارين؛ الأول التدريب المؤدي للتوظيف، والثاني التأهيل على إدارة المشروعات الصغيرة.

وحقق مشروع “حاضنات السجون” إنجازات إيجابية، تركت آثاراً طيبة سواء فيمن تم تدريبهن أو مَن تم تمويل مشروعات صغيرة لهن؛ حيث قامت المؤسسة بإنشاء 6 معامل حاسب آلي في سجون المنطقة الشرقية والمدينة المنورة وجدة على مستوى المملكة، ويجري حالياً إنشاء معامل في سجون مدينتيْ الرياض وجيزان؛ إذ سيتم الانتهاء منها في الأشهر القليلة القادمة، كما أنهى المشروع عدد 16 دورة تدريبية خلال الثلاث سنوات الماضية؛ فيما بلغ عدد المتدربين 317 متدرباً.

وموّلت المؤسسة 7 مشروعات تعمل حالياً في المنطقة الشرقية.. ونظراً للنجاح الذي حققه المشروع للنزيلات؛ تم الاتفاق بين مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية والإدارة العامة للسجون بالمملكة على التوسع في هذا المشروع؛ لتسجيل النزيلات من النساء في سجون المملكة، وتعكف المؤسسة حالياً على إعداد خطط العمل لهذا المشروع؛ سعياً لتنفيذه في الحال.

من جانبه صرّح الأمين العام للمؤسسة الدكتور عيسى بن حسن الأنصاري، بأن مشروع “حاضنات السجون”: “فريد من نوعه، ويهدف إلى خدمة شريحة من المجتمع؛ لتقديم مثل هذه الخدمات لها، وبرغم تعقيدات التأهيل والتوظيف والتمويل؛ فإن المؤسسة أخدت على عاتقها هذه المسؤولية الاجتماعية بالتعاون مع الإدارة العامة للسجون، التي تعتبر شريكاً أساسياً ورئيساً فيما تَحقق من نجاحات لهذا المشروع الإنساني النبيل”.

وتَقَدم “الأنصاري” بالشكر لسمو رئيس مجلس أمناء المؤسسة الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز، على ما يقدمه من دعم ومتابعة لمشاريع وبرامج المؤسسة، التي تركت آثاراً إيجابية على المستفيدين منها، كما قدّم شكره للإدارة العامة للسجون بالمملكة على مشاركتها الأساسية في هذا المشروع.


قد يعجبك ايضاً

“زيدان” يتحدث عن الرقم التاريخي الذي يحلم به مع ريال مدريد

المواطن ــ أبوبكر حامد قال الفرنسي زين الدين