مدني #مكة يطبق خطة الطوارئ تزامنًا مع تساقط الأمطار

الجمعة ٢٨ أغسطس ٢٠١٥ الساعة ١١:٠١ مساءً
مدني #مكة يطبق خطة الطوارئ تزامنًا مع تساقط الأمطار

قال المتحدث الرسمي للإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة الرائد نايف الشريف: إن مركز التحكم والتوجيه بالإدارة تلقى تحذيرًا مقدمًا من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة يفيد بهطول أمطار مصحوبة بزوابع رعدية على أجزاء من العاصمة المقدسة.
وأضاف “الشريف”: أنه تم على الفور تطبيق خطة الطوارئ والأمطار المعدة مسبقًا، والتي تتضمن نشر الوحدات في الميادين المحددة مسبقًا احترازيًّا، وتم تمرير البلاغ للجهات المساندة للاستعداد والتهيؤ لتشغيل غرفة التنسيق بمركز التحكم والتوجيه.
وتابع: “أن الأمطار كانت من متوسطة إلى خفيفة على أجزاء من العاصمة المقدسة، شملت كلًّا من العزيزية والعوالي ومركزَيْ ملكان ونعمان”.
ولفت إلى أنه لم يرد لمركز التحكم والتوجيه أي بلاغات عن احتجازات أو حوادث- ولله الحمد- سوى بعض البلاغات عن التماسات بسيطة تم التعامل معها.
وأهابت المديرية العامة للدفاع المدني بالمواطنين والمقيمين بأخذ الحيطة والحذر، والابتعاد عن مجاري الأودية وتجمعات المياه، والابتعاد عن الأجسام المتحركة وغير الثابتة عند هبوب الرياح وإبلاغ عمليات الدفاع المدني 998 في حالة حصول أي طارئ- لا سمح الله- راجين السلامة للجميع.