مدير “تعليم الشرقية”: لا محسوبية في توجيه المعلمين الجدد

مدير “تعليم الشرقية”: لا محسوبية في توجيه المعلمين الجدد

الساعة 8:50 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3935
0
طباعة
تعليم الشرقية

  ......       

بدأت الإدارة العامة للتعليم في المنطقة الشرقية، مشوارها التعليمي والتربوي لهذا العام بأول حوار مفتوح جمع المدير العام وقيادات التعليم بالمنطقة بـ400 معلم جديد تم توجيههم للمنطقة لينضموا إلى منظومة العمل التعليمي.
المديرس مدير تعليم الشرقيةالحوار الذي امتد لساعة ونصف تضمن واحدة من القيم الأصيلة المستمدة من كتاب الله تعالى؛ حيث كان عنوان اللقاء الحواري “على بصيرة”، ليطلق مدير عام التعليم الدكتور عبدالرحمن المديرس حينها الحوار وفقًا لهذا المبدأ الرفيع.
ووصف “المديرس” اللقاء بالإضاءات الجوهرية التي تمنح صنّاع الحضارة من معلمي المستقبل الفرصة في بناء الجيل وفقًا للمعطيات الإيجابية التي تسهم في مساعدة الطلاب على تكوين واقعهم الجميل بذات الوعي الذي يفتح الآفاق على نحو خطوات التميز.
وطمأن المعلمين الجدد بالمنطقة الشرقية بأن قيمة العدالة والإنصاف في توجيه وتحديد مقرات العمل لكافة المعلمين جاءت نابعة من القيم التي تعمل عليها إدارة تعليم المنطقة.
وأشار إلى أن الجميع سيكونون في أيدٍ أمينة اتخذت من قيمة العدالة مبدأً للعمل، نافيًا في الوقت نفسه أن يكون هناك محسوبية في توزيع وتوجيه المعلمين الجدد في مراكزهم وقطاعاتهم التعليمية.
وجاءت كلمات “المديرس”، خلال حفل توجيه 440 معلمًا بمقر ثانوية الملك عبدالله بالدمام، بحضور المساعد للشؤون التعليمية الدكتور سامي العتيبي، والمساعد للشؤون المدرسية فهد الغفيلي، والمساعد للخدمات المساندة سعيد الزهراني، ومدير العلاقات العامة والإعلام سعيد الباحص، ومدير شؤون الموظفين فيصل الغامدي، ومدير شؤون المعلمين عبدالرحيم الشهراني، ومدير إدارة الإشراف عبدالرحمن الغفيلي.
ونوّه بالدور الأساسي للمعلم والذي لا يقتصر على تزويد الطلاب بالعلوم والمعارف فحسب؛ فوسائل التعليم تقدمت وأصبح من السهل جدًّا أن يحصلوا على تلك العلوم والمعارف من عدة قنوات، ولكن لن يستطيعوا أن يحصلوا على السلوكيات والقيم الطيبة إلا من معلم مربٍّ يثقون به ويحترمونه ويقدرونه.
وشدّد على أهمية دراية المعلمين الجدد بمرحلتهم الجديدة التي انتقلوا فيها من طلاب على مقاعد الدراسة إلى معلمين أفاضل، قائلًا: “لقد كنتم تطلبون العلم ممن هم أعلى منكم في مراتب العلم، واليوم أنتم مقدمون لهذا العلم لطلابكم الذين ينتظرون منكم المزيد من العلم والمعرفة؛ وفق أعلى معايير الجودة”.
من جانبه، قال مدير إدارة شؤون المعلمين بتعليم المنطقة عبدالرحيم الشهراني: إن برنامج الاستقبال شمل حفلًا خطابيًّا وتثقيفيًّا استهدف المعلمين الجدد، تخلله استعراض ميثاق مهنة التعليم قدمه مدير إدارة الإشراف عبدالرحمن الغفيلي.
كما تم توزيع فولدر المعلم، والذي احتوى على حزمة من المواد يأتي في مقدمتها كل ما يخص المعلم من حقوق وواجبات إدارية وفنية، إضافةً إلى تسليم المعلمين الجدد خطابات التوجيه؛ ليتسنى لهم المباشرة في مدارسهم.


قد يعجبك ايضاً

روما بطلا لـ #ديربي_العاصمة بثنائية في شباك لاتسيو

المواطن ــ أبوبكر حامد فاز روما على غريمه