مزارع بيشة تتأهب لمهرجان الصفري بـ 60 ألف طن من التمور

مزارع بيشة تتأهب لمهرجان الصفري بـ 60 ألف طن من التمور

الساعة 3:38 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3355
0
طباعة
تمور

  ......       

تتأهب مزارع النخيل في محافظة بيشة جنوب المملكة لضخ أكثر من 60 ألف طن من التمور إلى سوق “مهرجان صفري بيشة” المزمع انطلاق فعالياته بعد غد الخميس تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير .
وأوضح محافظ بيشة محمد بن سعيد بن سبرة أن تمور الصفري من أشهر أنواع التمور التي عرفت بها المحافظة ويحرص عليها الأهالي منذ قديم الأزل لما لها من قيمة غذائية واقتصادية.
ومن جهته أفاد مدير عام الزراعة في بيشة المهندس سالم القرني أن بيشة ستشهد قريباً استزراع أعداد كبيرة من النخيل ضمن مشروع منتزه بيشة الوطني , كما ستشهد موسم القطيع أو ما يسمى بقطف الثمر الذي يشارك فيه المزارعون أبناؤهم في الحصاد ومن ثم يتم تصنيف المنتج وبيعه في السوق.
ويقوم المركز الوطني للنخيل والتمور بالشراكة مع محافظة بيشة في تنفيذ اتفاقية صفري بيشة هذا العام التي تستهدف إلى تطوير سوق التمور في بيشة وزيادة معدل التطوير والتسويق ليصل منتج صفري بيشة إلى أعلى مستوى من حيث الإنتاج والتوزيع .
ومن المقرر أن يستقبل سوق التمور في بيشة المتسوقين من الساعة الرابعة فجراً حتى الساعة السادسة مساءً، في حين تقوم اللجنة المنظمة بتهيئة كل الخدمات لتطوير السوق وبيع المنتج.


قد يعجبك ايضاً

فيروس جديد يُسقط أكثر من مليون جهاز أندرويد

المواطن – وكالات أصاب نوع جديد من الفيروسات