مستشار وزير الحج: “الرخصة” شرط للسماح للمطوف

مستشار وزير الحج: “الرخصة” شرط للسماح للمطوف

الساعة 7:57 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1840
0
طباعة
مكة عمره معتمرين كعبه

  ......       

قال مستشار وزير الحج، مدير إدارة التوجيه والتوعية بوزارة الحج، الشيخ أحمد الحريبي: إن كل مطوف يحصل على رخصة التطويف يحق له التطويف طيلة العام للحجاج والمعتمرين وزوار المسجد الحرام، مشيرًا إلى أن طواف القدوم سنة نبوية يجب أحياؤها.
وأكد مستشار وزير الحج أنه لا يمكن للمطوف أن يدخل للحرم لغرض تطويف الحجاج طواف القدوم إلا برخصة التطويف، مشيرًا إلى أن هذا القرار سيتم تطبيقه بين مؤسسات الطوافة ووزارة الحج بالتعاون مع الرئاسة العامة للشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.
جاء ذلك خلال الدرس العلمي الذي قدّمه الشيخ أحمد الحريبي لرؤساء ونواب مجموعات الخدمة الميدانية بالمؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية.
من جهته قال رئيس مجلس إدارة المؤسسة المهندس عباس قطان: إن اختبار التطويف لحج هذا العام سيكون شيئًا إلزاميًّا، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك متابعات ميدانية لجميع المجموعات الميدانية للتأكيد على استنطاق الأدعية المشروعة للحجاج، والتي من أهمها دعاء طواف القدوم ويوم عرفة، لعكس اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين- أيدها الله- بحجاج بيت الله الحرام وتوجيهات معالي وزير الحج الدكتور بندر حجار.
كما أفاد نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة- المطوف محمد معاجيني- أنه في العام الماضي نال مطوفو مؤسسة حجاج الدول العربية من وزارة الحج على 130 رخصة تطويف، مشيرًا إلى أن عدد الذين تقدّموا للحصول على رخصة التطويف هذا العام نحو 250 مطوفًا من رؤساء ونواب المجموعات الميدانية.


قد يعجبك ايضاً

نائب وزير العمل لـ”المواطن” : القطاع غير الربحي سيولّد فرصاً وظيفية هائلة

المواطن – محمد عامر قال نائب وزير العمل