مسرح خيمة أبها السابعة يمتلئ لحضور أمسية المنشد موسى العميرة

مسرح خيمة أبها السابعة يمتلئ لحضور أمسية المنشد موسى العميرة

الساعة 1:30 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
3525
2
طباعة
خيمة ابها السياحية (13)

  ......       

استمرت فعاليات خيمة أبها السياحية الدعوية السابعة ليومها الثاني على التوالي بعشرات الفعاليات التي قُدمت لجميع أفراد الأسرة، فقد بدأت فعاليات الخيمة الرئيسية بمحاضرة بعد المغرب ألقاها فضيلة الشيخ د. سعد بن عتيق العتيق، تحدث فيها حول “هموم الشباب وعلاجها في ضوء الشريعة”، وقد حضرها جمع غفير من الزوار.
تلا ذلك بعد العشاء حفل إنشادي قدّمه المنشد المعروف موسى العميرة “أبو علي” وفريقه المتميز، وقد تفاعل الجمهور بشكل كبير مع الفقرات الإنشادية للمنشد. وفي خيمة بُناة المعالي والمخصصة لفئة الشباب تحدث الدكتور غرامة الشهري عن قصص إسلام بعض المهتدين وما فيها من عبر.
أما خيمة العريش ذات الطابع التراثي فقد ابتدأت برامجها بعد صلاة العصر بحضور كبير من كبار السن والشباب؛ تحدث فيها الضيوف عن حياة النبي- صلى الله عليه وسلم- في يثرب. كما قدّمت الخيمة برامج مختصة بالجاليات المسلمة وغير المسلمة يُقدمها عدد من الدعاة المختصين بلغات مختلفة.
وفي خيمة التدريب قدم الدكتور رجا آل حيدان دورة تدريبية بعنوان “مهارات القيادة التربوية”، لتستمر الدورة من بعد العصر حتى الساعة التاسعة مساء. كما قدّمت خيمة الأشبال العديد من البرامج التدريبية والترفيهية لهم، يقوم عليها متخصصون وتربويون.
وفي الجانب النسائي استمعت الحاضرات في خيمة روضة القلوب لمحاضرة للدكتورة قذلة الحواش بعنوان “سيدات المحراب”، وبعد المغرب تم نقل محاضرة الشيخ سعد العتيق عبر الدائرة التلفزيونية للخيمة النسائية، تلا ذلك أمسية شعرية لبعض الشاعرات من نادي أبها الأدبي.
وفي خيمة “دلوني” لتوعية الجاليات أقيمت الدروس باللغة الإندونيسية والإنجليزية والإثيوبية والسريلانكية، حضرها عدد من الجاليات لتعلُّم بعض ما لا يسع المسلم والمسلمة جهله.
وفي خيمة دوحة العلم أقيم درس علمي بعنوان “وسائل الثبات على الطاعة” بعد رمضان للأستاذة مريم الأسمري، كما أقيم في خيمة الفتيات برنامج بعنوان “الوطن” في فترة العصر، عقب ذلك تحدثت الدكتورة قذلة الحواش مع الفتيات حديثًا بعنوان “وصايا غالية لكل فتاة”.
كما تشرفت الخيمة هذا اليوم بزيارة ميمونة من المهندس عبدالمنعم حسين آل هادي مدير كهرباء منطقة عسير، وزيارة من المقدم سلمان علي عسيري مدير التوعية الدينية بسجون عسير، وزيارة أخرى من الأستاذ علي عبدالله شعثان مندوب مصلحة المياه والصرف الصحي.
الجدير بالذكر أن المكتب التعاوني للدعوة يقوم ببث فعاليات الخيمة بشكل مباشر عبر قناته في اليوتيوب.

خيمة ابها السياحية (6)

خيمة ابها السياحية (13)

خيمة ابها السياحية (14)

خيمة ابها السياحية (15)

خيمة ابها السياحية

خيمة ابها السياحية (12)

خيمة ابها السياحية (11)

خيمة ابها السياحية (10)

خيمة ابها السياحية (9)

خيمة ابها السياحية (8)

خيمة ابها السياحية (7)

خيمة ابها السياحية (5)

خيمة ابها السياحية (4)

خيمة ابها السياحية (3)

خيمة ابها السياحية (2)


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. محافظ رجال ألمع يتفقد موقع مهرجان العسل التاسع

المواطن – حسن عسيري – رجال المع قام محافظ