مليون دولار لمن يعثر على الحذاء وليس سندريلا

الإثنين ٣ أغسطس ٢٠١٥ الساعة ٤:٣٢ مساءً
مليون دولار لمن يعثر على الحذاء وليس سندريلا

رصد معجب مكافأة قدرها مليون دولار أميركي لمن يدلي بمعلومات بشأن زوج حذاء مطّاطي ارتدته الممثلة جودي غارلاند في فيلم “الساحرة أوز”، وهو مفقود منذ عشر سنوات. في مسابقة تحيل إلى الذهن فوراً قصّة “سندريلا” التي أضاعت حذاءها فوجده الأمير وقرّر أن يبحث عن قدم الفتاة التي أعجبته، ليتزوّجها. لكن هنا سندريلا ليست على قيد الحياة، والمعجب مجهول ويريد الحذاء لشدّة إعجابه بالراحلة.
 
وزوج الحذاء الأحمر، وهو أحد أربعة أزواج انتعلتها الممثلة في فيلم العام 1939، سُرق من متحف جودي غارلاند في بلدتها غراند رابيدز بولاية مينيسوتا في أغسطس/آب 2005 .
 
وقال المدير التنفيذي للمتحف جون كيلستش لرويترز إنّ متبرّعاً مجهولاً من أريزونا و”معجب كبير” بالفيلم، تقدّم قبل أسبوعين بالعرض بعد مهرجان “الساحرة أوز” الذي أقامه المتحف.
وقال كلسيتش: “عرف هذا الرجل بجهودنا”، وقرّر المساعدة. وتابع: “المكافأة تنصّ على ذكر المكان الحالي للحذاء على وجه التحديد واسم أو أسماء الجناة”. ونقل كلسيتش عن الشرطة قولها إنّ “الحذاء اختفى خلال أقلّ من دقيقة واحدة في عملية اقتحام وسرقة سريعة”.
 
وتُعرض حالياً في المتحف نسخة مقلّدة من الحذاء مع ورقة تعريف كتب عليها: “الحذاء الحقيقي لا يعرف مكانه حالياً”. وقال كلسيتش إنّ الحذاء “قد يساوي الآن بين مليوني وثلاثة ملايين دولار”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • أبو نجم : عصام هاني عبد الله الحمصي

    حذاء سندريلا إن تم لبسه لا أحد يستطيع معاكسة والتحرش ولو كان إبن لبون .