مهرجان عنيزة للتمور.. تفاعل عالمي وتسويق دولي

مهرجان عنيزة للتمور.. تفاعل عالمي وتسويق دولي

الساعة 7:17 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1245
0
طباعة
تمور-عنيزة (2)

  ......       

أشاد متعاملون بالتمور السعودية، بالمستوى الكبير الذي ظهر به مهرجان عنيزة الحادي عشر للتمور؛ مؤكدين أنه التظاهرة الاقتصادية الأكبر عالمياً في مجالات تسويق التمور؛ فيما أكد اقتصاديون أن مهرجان عنيزة للتمور قد اكتسب سمعة عالية في مسيرته التي امتدت إلى عِقد من الزمان، وبات مركزاً عالمياً لأجود أنواع التمور في العالم.

ويتميز مهرجان عنيزة بأن التمور التي تُعرض في ساحاته من أجود وأفضل أنواع التمور العالمية، ووفق الأعراف المتوارثة بين دلّالي سوق مهرجان عنيزة للتمور؛ فإنهم يشترطون أن تكون التمور المعروضة ذات جودة عالية، ويرفض أن تباع التمور إلا أقل شأناً ومستوى، كما أن طريقة عرض التمور تتم في أجواء صحية تماماً بعيداً عن الملوّثات البيئية؛ مثل عوادم السيارات المصدر الأول للتلوث البيئي، والذي يتسبب في تلوث التمور.

وتتميز التمور المعروضة أيضاً في ساحات مهرجان عنيزة للتمور بوجود ساحات خاصة لعرض التمور الصحية التي يتم عرضها على صالة التمور والخضار الصحية، وحين تجتاز الفحص يتم عرضها للبيع في ساحات مهرجان عنيزة للتمور.

وقد حَظِيَ المهرجان في الأيام الثلاثة الأولى من بدايته، بمتابعة عالمية من قِبَل مختلف وسائل الإعلام العالمية المقروءة منها والمرئية والمسموعية والإلكترونية، كما اعتبرت هذه الوسائل أن مهرجان عنيزة للتمور هو التظاهرة الاقتصادية الأكبر في مجال تسويق التمور.

الجدير بالذكر أن مهرجان عنيزة للتمور، يتم من خلاله يومياً، بيع 300 ألف عبوة؛ أي ما يعادل أكثر من ألف طن.
تمور-عنيزة (1)

تمور-عنيزة (4)

تمور-عنيزة (3)


قد يعجبك ايضاً

بالصور..خادم الحرمين يشرف مهرجان زايد التراثي في الوثبة

المواطن- تصوير : بندر الجلعود – أبوظبي