مهرجان عنيزة يطلق مشروع “أرطب الشباب”

مهرجان عنيزة يطلق مشروع “أرطب الشباب”

الساعة 5:39 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
840
1
طباعة
أرطب

  ......       

يطلق مهرجان عنيزة الحادي عشر للتمور، مشروع “أرطب الشباب”، وهو مشروع تدريبي وتمويلي بالكامل لمساعدة الشباب على الانخراط في أعمال التمور المتعددة.

هزاع-الثبيتيوقال المدير التنقيذي للمهرجان والمشرف العام على المشروع هزاع الثبيتي: إن المشروع انطلق ضمن مسار المبادرات الاجتماعية التي يطلقها المهرجان لهذا العام؛ وذلك بالتعاون مع الجمعية التعاونية الزراعية بعنيزة، والتي هي الشريك الرئيس والممول للمشروع.

وذكر “الثبيتي” أن البرامج التدريبية التي يطلقها المهرجان في سبيل توطين أعمال التمور قد طُبّقت عام 2009 بمشروع الضمادون الجدد، تلاها عدة برامج متميزة؛ وصولاً لمشروع “أرطب الشباب”، وتناول “الثبيتي” المعنى اللغوي للبرنامج؛ قائلاً: إن جملة “أرطب الشباب” من واقع القاموس اللغوي العربي، تعني أنّ تَمْرَ الشباب قد نضج؛ أي أن جملة “أرطب الشباب” تعني نضج تمر الشباب.

وشرح “الثبيتي” المشروع وقال: هو برنامج لإقراض الشباب وتدريبهم على رأس العمل في مختلف أنواع التمور من: بيع، وتسويق، وتوصيل، وضمد، وتجارة جملة، وتجزئة؛ حيث خُصص مكتب وفريق عمل خاص لاستقبال الطلبات وفرزها وإجراء التدريبات الأساسية، ثم توجيه الشاب إلى سوق التمور، ومنحه قرضاً مناسباً تحت إشراف مدرب متخصص.

وأكد “الثبيتي” أن البرنامج يهدف إلى تدريب 50 شاباً، ويتميز البرنامج عن سابقه من البرامج بأن التدريب يتم على رأس العمل؛ داعياً الشباب جميعاً للاستفادة من هذا البرنامج المتميز.


قد يعجبك ايضاً

ألعاب كهربائية ومخيم للتسوق بمهرجان بارق الشتوي

المواطن – عبدالله النخالي – بارق نيابة عن