مواطن يروي تفاصيل سرقة بطاقة صرافة أمام عينه في مكة

مواطن يروي تفاصيل سرقة بطاقة صرافة أمام عينه في مكة

الساعة 12:11 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2100
3
طباعة
سحب نقود-مال-صراف-فلوس-إيداع

  ......       

تعرَّض مواطنٌ -أمس الأول السبت- لعملية سرقة من حسابه البنكي عبر صرّاف في مكة المكرمة.
وفي تفصيلات القصة يروي المواطن: “وقفت عند ماكينة صراف آلي فطلبت 100 ريال، فاعتذرت المكينة عن الخدمة، فأخذت البطاقة وانصرفت، فلحقني رجلان قالا لي: كم طلبت من الماكينة؟ قلت: مائة”.
وقال المواطن: “إن الشخصين قالا قد أخرجتها الماكينة بعدك، لكن دعنا نتأكد من حسابك هل هي لك أو لأحد قبلك؟”.
وأضاف أنه أحسن الظن بهما مع العودة إلى الماكينة فأدخل البطاقة ووضع الرقم السري وهما ينظران بدقة، ومع طلب كشف حساب مختصر، وكان من تقدير الله أنه اشترى أشياء من محل تجاري بمائة ريال فظهرت في الكشف. وتابع: “بعد ساعة جاءتني رسالة بخصم 5000 ريال ثم رسالة أخرى بخصم 12250 وهي الباقي في الحساب وبين السحبين عشر دقائق فقط”.
وأردف: “استغربت، كيف سُحب من حسابي والبطاقة معي؟ فاتصلت بعمليات البنك فأخبروني بأنه بالفعل تم السحب من بطاقتي، قلت: لكن البطاقة معي. قالوا: لا يمكن. وفي هذه اللحظة نظرت إلى البطاقة التي معي فإذا هي ليست بطاقتي وليست باسمي فعرفت أن الرجلين عندما أعاداني إلى الماكينة شاغلاني عن البطاقة فأخذها أحدهما بسرعة وخفة وسلماني بطاقة غيرها بنفس مواصفاتها وقد عرفا رقمها السري واكتملت الحيلة وحصل مقصودهما”.
وأكد أنه “للأسف أشغلني عنهما قراءة الكشف المختصر وحسن النية وقدسية المكان، وقد أسرعا إلى أقرب ماكينة صراف فسحبا ما تسمح به في اليوم وأكملا الباقي من إحدى نقاط البيع في غضون دقائق”.


قد يعجبك ايضاً

 “بوناتيني” يسجل هدف الهلال الثاني أمام الشباب بـ #دوري_جميل

المواطن ــ أبوبكر حامد سجل ليو بوناتيني هدف