نسيب​ بعد ضجة #السوبر​: عقولنا المعتلة ستظل تطارد الأنثى في كل مكان

نسيب​ بعد ضجة #السوبر​: عقولنا المعتلة ستظل تطارد الأنثى في كل مكان

الساعة 11:20 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2930
6
طباعة
نساء-مشجعات

  ......       

قال الكاتب إبراهيم نسيب، إنه لا أحد يُصدق أن “عقولنا المعتلة سوف تظل تطارد الأنثى في كل مكان لتنقل عنها صوراً هي في حد ذاتها (مسيئة) و(مؤلمة) خاصة حين تصبح الأنثى الصورة التي تأتيك قبل الحدث”.
إبراهيم-علي-نسيبوأضاف نسيب، في مقاله بصحيفة “المدينة”، اليوم الثلاثاء، أن الصورة السابقة من مطاردة النساء، تعكس أن “عقولنا لا تزال قاصرة عن تقدير واحترام خصوصيات الآخرين”، في إشارة إلى حضور نساء لمباراة فريقي الهلال والنصر في لندن.

وتابع: “كلكم شاهد ما جرى أثناء النقل في إخراج نسي تماماً عقلية المشاهد وذائقته وظل يتلصص على بنات الناس اللاتي حضرن ليستمتعن باللعب والمنافسة ومشاهدة المباراة، نسي تماماً أن كثيراً منهن حضرن في حجابهن لمشاهدة اللعبة لا لنشاهدهن نحن في الشاشات وأنهن لم يحضرن وفي ذهنهن التخلص من حشمة الحجاب”.
وأردف: “نعم نسي أنهن جئن وهن يظننَّ أن عقولنا كبرت أو تحضرت ليكتشفن أن مشاعرنا تجاه الأنثى هي (جاهلية) باقية في مكانها وأنها لن تتغير، والدليل تلك الصور التي جاءت قبل وأثناء وبعد المباراة، وكأنها تريد أن تؤكد للعالم أن إصرارنا على مطاردة الأنثى هو قدرنا وقضيتنا!! “.
وشدد على أنه ليس ضد الفكرة التي طارت بفريق (الهلال والنصر) إلى عاصمة الضباب لندن أو ضد نمو الرياضة في البلاد ولا تطورها ولا وصولها إلى قائمة الصدارة.
وشدد على أنه حين تابع المباراة وشاهد ما يجري أحس تماماً بوجود مشكلة اسمها المرأة السعودية.


قد يعجبك ايضاً

وفاتان وإصابة خطيرة في تصادم مروع على طريق محايل

المواطن – حسان الصالحي – محايل وقع حادث تصادم