نيويورك تايمز: الراحل ستيف جوبز منع أطفاله من الأجهزة الإلكترونية

نيويورك تايمز: الراحل ستيف جوبز منع أطفاله من الأجهزة الإلكترونية

الساعة 10:22 صباحًا
- ‎فيتكنولوجيا
1250
0
طباعة
ستيف-جوبز

  ......       

“من المؤكد أن أطفالك يحبون iPad؟”.. سؤال وجهه نيك بيلتون، محرر الشؤون التكنولوجية في صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، إلى ستيف جوبز، المدير الراحل لشركة آبل في أواخر 2010، إلا أن إجابة جوبز كانت صادمة.

جوبز أجاب: “إنهم لم يستخدموه، نحن نضع حدودًا لمدى استخدام أطفالنا للتكنولوجيا في المنزل”، فيما يعلق بيلتون بأنه تخيل أن حوائط منزل جوبز تحتوي على شاشات عملاقة تعمل باللمس، وأن مائدة الطعام مصنوعة من iPads، وأن iPods يوزع على الضيوف كما توزع الشوكلاتة.

وأضاف “بيلتون” أنه التقى بعد ذلك بعدد من الرؤساء التنفيذيين في شركات التكنولوجيا وأصحاب رءوس الأموال، الذين يقولون أمورًا مشابهة، بأنهم يحدون بشكل صارم من استخدام أطفالهم للأجهزة الإلكترونية، وغالبًا ما يمنعنون استخدامها في ليالي المدرسة، ويخصصون حدودًا زمنية معتدلة في الإجازات الأسبوعية.

وقال الصحفي بـ”نيويورك تايمز”: إنه لم يسأل جوبز ماذا كان يفعل أبناؤه بدلًا من استخدام الأجهزة التي قام بتصنيعها، ولكنه تواصل مع والتر إيزاكسون مؤلف كتاب “ستيف جوبز Steve Jobs”، الذي قضى الكثير من الوقت في منزلهم.

إيزاكسون بدوره أوضح أن ستيف كان يحرص كل ليلة على تناول العشاء على المائدة الكبيرة الطويلة في المطبخ، ويناقش مع أبنائه الكتب والتاريخ وأمورًا متنوعة، مضيفًا: “لم يُخرج أحد نهائيًّا جهاز iPad أو جهاز كومبيوتر. الأطفال غير مدمنين على الإطلاق لهذه الأجهزة”.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. الملك يشرف حفل عشاء حمد آل ثاني .. وأمير قطر يهديه مجموعة من الخيول العربية

المواطن – واس شرف خادم الحرمين الشريفين الملك