“واعد”.. برنامج كفيف لتطوير مهارات ومواهب المبدعين

“واعد”.. برنامج كفيف لتطوير مهارات ومواهب المبدعين

الساعة 10:15 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
2235
0
طباعة
كفيف

  ......       

أسدلت جمعية المكفوفين الخيرية بمنقطة الرياض (كفيف)، الستار على أول مهارة ضمن برنامج “واعد”، الذي يستهدف تطوير وتنمية مهارات ومواهب المكفوفين والكفيفات، الذي أقيم لمدة أربعة أيام بفندق “بلازا إن”، وبدعم من المسؤولة الاجتماعية ببنك الجزيرة.
وتضمنت هذه المرحلة تطوير مهارة الإلقاء، وشارك فيها ١٦ كفيفًا وكفيفة، قُدِّم لهم شرح وتعريف عن أبرز المبادئ والخطوات التي يجب أن يلتزم بها الشخص ليصبح متمكنًا من مهارة الإلقاء وقادرًا على الوقوف أمام الجمهور.
وقال رئيس نادي نجم بجمعية كفيف، سيف بن سعد الأكلبي: إن الجمعية قررت استهداف مجموعة من المهارات التي يحتاجها المكفوفون والكفيفات على حد سواء، ضمن برنامج واعد؛ حيث تستهدف الجمعية في كل مرة إحدى المهارات.
وأضاف “الأكلبي”: أن الجمعية ستركز على المهارات الهامة في دعم شخصية المعاق بصريًّا، ومنحه الثقة على النفس والقدرة على التعامل مع من حوله، وفتح أفق أوسع أمامه.
وأشار إلى أن نادي نجم التابع للجمعية، كان يعمل على استقطاب المواهب والمبدعين وتعمل على تنميتها، إلا أنه من خلال هذا البرنامج يعمل على منح المهارات التي تصب في مصلحة المكفوفين من الجنسين، وتكتشف من خلالها من لديه قدرة للإبداع فيها؛ وبالتالي دعم هذه المهارة لديه حتى يتقنها.
وأوضح أن مهارة الإلقاء أنتجت مواهب تؤكد بُعد نظر القائمين على البرنامج في اتخاذ هذه الخطوة الجريئة.

كفيف (3)

كفيف (2)

كفيف (6)

كفيف (5)

كفيف (4)


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. “الحوار الوطني” ينظم برنامج “سفير” بمشاركة 24 شاباً من 12 دولة

المواطن – الرياض نظّم مركز الملك عبد العزيز