وزراء خارجية دول الخليج يجتمعون مع كيري في الدوحة

وزراء خارجية دول الخليج يجتمعون مع كيري في الدوحة

الساعة 2:49 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1685
0
طباعة
الدوحه-كيري

  ......       

انطلقت في الدوحة فعاليات اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي مع نظيرهم الأمريكي جون كيري، الذي وصل إلى العاصمة القطرية، اليوم الاثنين.

وأكد وزير الخارجية القطري، خالد العطية -خلال الاجتماع- أن دول الخليج تهدف إلى تحقيق الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة بمساعدة الولايات المتحدة.

ومن المزمع أن يناقش الاجتماع الخليجي- الأمريكي، عدداً من القضايا والملفات المهمة في المنطقة؛ بما في ذلك الاتفاق النووي الذي أبرمته مجموعة (5+1)، التي تضم روسيا وبريطانيا والولايات المتحدة والصين وفرنسا وألمانيا، مع إيران في الـ 14 من يوليو الماضي في فيينا.

ويأتي هذا الاجتماع كمؤشر لأهمية القضايا السياسية والأمنية المطروحة على طاولة البحث، وكذلك على الثقل الذي باتت تُشَكّله منظومة دول مجلس التعاون الخليجي في العالم؛ باعتبارها من أكثر المنظومات الإقليمية تماسكاً؛ فضلاً عن تفاعلها وتأثيرها في السياسة الإقليمية والدولية.

وتكمن أهمية هذا الاجتماع في النتائج التي يُتوقع أن تتمخض عنه؛ حيث يُنتظر أن يطرح وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية -بوضوح- رؤيتهم وموقفهم حول الملفات المطروحة.

وفي ظل ذلك سيُعقد على هامش هذا الاجتماع، اجتماع ثلاثي آخر يضم وزراء خارجية أمريكا وروسيا والسعودية، الذي سيتناول سبلاً جديدة لمحاربة “داعش”.


قد يعجبك ايضاً

التعليم: تحوير 2000 وظيفة لمعالجة النقص في حراس المدارس

المواطن – الرياض أعلنت وزارة التعليم، اليوم الأحد،