وزير #التعليم يفتتح المجمع التعليمي بـ #الرياض في أول يوم للدراسة

وزير #التعليم يفتتح المجمع التعليمي بـ #الرياض في أول يوم للدراسة

الساعة 1:24 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2110
0
طباعة
الدخيل-يدشن-المجمع-التعليمي-بالقادسية (5)

  ......       

أكد وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – بالتعليم، والحرص على ألا تتوقف نهضة التعليم في كل الظروف.

وأشار الدخيل، إلى أن الوزارة سعت إلى إيصال التعليم إلى مكان الطالب وليس العكس، وذلك من خلال الاستفادة من تطبيقات التقنيات الحديثة وإيجاد مدارس افتراضية يتفاعل معها الطالب والطالبة من أي مكان وهو معمول به في دول العالم المتقدمة.

جاء ذلك خلال قيام وزير التعليم صباح اليوم بتدشين المجمع التعليمي بحي القادسية بشرق الرياض، في أول يوم دراسي للعام الحالي.

وحضر التدشين نائبُ وزير الصحة الدكتور حمد بن محمد الضويلع، ووكيل وزارة التعليم لشؤون البنين الدكتور عبدالرحمن البراك، والمدير العام للتعليم بمنطقة الرياض محمد بن عبدالله المرشد، ومدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عدنان العبدالكريم، ومدير مكتب التعليم بقرطبة سهم الدعجاني، ومدير الصحة المدرسية في تعليم الرياض وحيد الخميس.
وقام الدكتور عزام بجولة في أرجاء المجمع ومرافقه وشارك المدرسة في الاحتفاء بالطلاب المستجدين بتقديم الورود للترحيب بهم والاحتفال معهم.

وزار جناح وزارة الصحة للتوعية بمرض كورونا واستمع للخطة التوعوية المزمع تنفيذها في مدارس المنطقة، كما قام بزيارة لجناح الصحة المدرسية لتعليم الرياض حيث أطلع على جهود الصحة المدرسية في التوعية بمرض كورونا في المدارس.
واستمع من الدكتور وحيد الخميس مدير الصحة المدرسية للجهود المشتركة بين التعليم والصحة في التوعية به.
وأشاد الدخيل بالشراكة بين التعليم والصحة، مشدداً على ضرورة تكاملها لتحقق الهدف المنشود في التوعية بهذا المرض.
ويضم المجمع مدرستين: مدرسة خالد بن زيد الابتدائية، ومدرسة مسلم بن زيد المتوسطة، و28 فصلاً دراسياً إلى جانب المرافق الأخرى مثل غرف المدير والوكلاء والمعلمين والمختبرات والمعامل ومركز مصادر التعلم والمستودع والمقصف ودورات المياه والملاعب والصالة الرياضية المغلقة وتستوعب قرابة 840 طالباً. بمعدل 30 طالباً لكل فصل، وبلغت التكلفة الإجمالية لكامل المجمع (27، 034، 018) ريالاً.

من جهته أعرب المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض، محمد بن عبدالله المرشد، عن شكره للوزير على حرصه واهتمامه بزيارة المدارس في اليوم الأول والاطمئنان على سير الدراسة بها والسعي إلى الترحيب بزملائه المعلمين وأبنائه الطلاب في يومهم التعليمي الأول والتعرف منهم على احتياجاتهم من بداية العام الدراسي.

الدخيل-يدشن-المجمع-التعليمي-بالقادسية (1)

الدخيل-يدشن-المجمع-التعليمي-بالقادسية (2)

الدخيل-يدشن-المجمع-التعليمي-بالقادسية (3)

الدخيل-يدشن-المجمع-التعليمي-بالقادسية (4)

الدخيل-يدشن-المجمع-التعليمي-بالقادسية (6)

الدخيل-يدشن-المجمع-التعليمي-بالقادسية (7)


قد يعجبك ايضاً

التاريخ يقف بجوار الهلال قبل مواجهة الوحدة بـ #دوري_جميل

المواطن ــ أبوبكر حامد يلتقي الهلال مساء الخميس