وفاة المتسابق البريطاني ويلسون بعد تعرضه لحادث مروع

وفاة المتسابق البريطاني ويلسون بعد تعرضه لحادث مروع

الساعة 2:33 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية
1075
0
طباعة
متسابق

  ......       

توفي السائق البريطاني غاستن ويلسون الذي ينافس في سلسلة سباقات” إندي كار” للسيارات، في الولايات المتحدة، عن عمر 37 عاماً بعد معاناته من إصابة بالغة في الرأس، إثر ارتطام حطام سيارة أخرى به في الدورات الأخيرة من سباق أقيم، الأحد الماضي على حلبة “بوكونو” في مدينة بنسلفانيا.
وقبل وفاته كان ويلسون وهو سائق سابق في” فورمولا 1 ” ، فاز بسبعة سباقات من قبل في “إندي كار”، في حالة حرجة في غيبوبة بمستشفى في بنسلفانيا.

وقال مارك مايلز المدير التنفيذي للشركة الأم لسباقات” إندي كار” في بيان: “هذا يوم حزين لإندي كار ومجتمع رياضات المحركات بأكمله”.

وأضاف: “قدرة غاستن الكبيرة على قيادة سيارة سباق كانت متوافقة مع شخصيته الرائعة وتواضعه وهو ما جعله من أبرز السائقين”.

وقالت أسرة ويلسون في بيان إنه كان: “أبا محبا وزوجا مخلصا كما كان سائق سباقات تنافسيا يحظى باحترام أقرانه”.

وقال فريق” اندريتي “الذي كان يقود له ويلسون في بيان: “نشعر بحزن عميق لرحيل غاستن ويلسون، كان متسابقا مذهلا وعضوا مهما في الفريق وممثلا يحظى بالاحترام لرياضتنا”.

وخرجت سيارة ويلسون عن السيطرة واصطدمت بحائط بعدما ارتطمت بها قطعة كبيرة من حطام سيارة سيغ كرم على حلبة “بوكونو” في بنسلفانيا.

وكان كرم (20 عاما) يتصدر السباق قبل الأخير في سلسلة “إندي كار” عندما دارت سيارته حول نفسها في الدورة 179 بالسباق المكون من 200 دورة وارتطمت بالحائط الجانبي ليتناثر حطامها في الهواء.

ونقل كرم إلى المستشفى نفسها مثل ويلسون وهو يعاني من إصابات في كعب القدم والمعصم لكنه خرج يوم الأحد الماضي، وقال مسؤولو إندي كار إن حالة كرم سيعاد تقييمها قبل السماح له بالقيادة.

وكتب كرم في حسابه على تويتر: “لا أستطيع العثور على الكلمات المناسبة لوصف الألم والتعاطف الذي أشعر به لغاستن وأسرته”.

وأعاد حادث ويلسون ذكرى ما تعرض له البرازيلي فيليبي ماسا سائق “فورمولا 1 “عام 2009 حين اصطدمت قطعة من سيارة روبنز باريكيلو بخوذته أثناء التجارب التأهيلية لجائزة المجر الكبرى وخضع لجراحة.

لكن وفاة السائق البريطاني ستثير مرة أخرى تساؤلات بشأن سلامة السائقين في “إندي كار”، فمنذ 1966 توفي 18 سائقا في إندي كار بينها ثماني حالات في حلبة إنديانابوليس الشهيرة.

وويلسون أول سائق في إندي كار يموت بعد حادث في سباق منذ مواطنه البريطاني دان ويلدون الذي قتل في اصطدام مروع في مدينة لاس فيغاس الأمريكية في أكتوبر 2011.

وكان ويلدون الذي توفي عن 33 عاما، من ضمن سائقين بريطانيين اثنين فقط فازا بأشهر السباقات الأمريكية وهو إنديانابوليس 500 أكثر من مرة وفاز به ويلدون عام 2006 ومرة أخرى في 2011.


قد يعجبك ايضاً

ستيني يعاني من اعتلالات نفسية يطلق النار على نفسه

المواطن ـ فيصل الزيادي ـ الطائف باشرت شرطة