وفاة 4 أشخاص وإصابة 17 آخرين في حريق مصنع بحرة

وفاة 4 أشخاص وإصابة 17 آخرين في حريق مصنع بحرة

الساعة 2:35 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2045
0
طباعة
مصنع-بحرة (6)

  ......       

لَقِيَ أربعة أشخاص مصرعهم؛ بينما أصيب 17 شخصاً؛ نتيجة حريق نَشَبَ، صباح اليوم الاثنين، بمصنع للكيبلات بمحافظة بحرة.

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، العقيد سعيد سرحان: إن بلاغاً ورد، صباح اليوم، لمركز التحكم والتوجيه، يفيد بنشوب حريق بمصنع للكيبلات بمحافظة بحرة.

وأضاف “سرحان”، أن فِرَق الدفاع المدني هُرعت لموقع الحادث من محافظة بحرة مدعومة بفِرَق مساندة من العاصمة المقدسة ومحافظة جدة.

وبيّن أن الحريق نشب في جزء من الدور الثالث لمصنع مكوّن من ست طوابق، وتأثرت نتيجة الحادث أجزاء من تلك الطوابق؛ بسبب انتقال الحريق إليها عن طريق الكيابل؛ بينما تأثرت العليا منها بكثافة الدخان.

وأفاد أن الحادث نتج عنه أربع حالات وفاة تم انتشالها من الدور الرابع متأثرين بحالة اختناق؛ بينما تم إخلاء 17 حالة تعرضوا لإصابات مختلفة، تم علاج 14 منهم في موقع الحادث؛ فيما نُقِل ثلاثة للمستشفى عن طريق الهلال الأحمر.

وذكر العقيد “سرحان”، أن مدير الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة اللواء سالم المطرفي أدار عمليات الإطفاء والإنقاذ من موقع الحادث، كما تواجدت الدوريات الأمنية والهلال الأحمر والمرور والكهرباء في منطقة الحريق.

وحول أسباب نشوب الحريق، شدد على أن التحقيق بالدفاع المدني باشر أعماله بمشاركة الأدلة الجنائية وخبير الحرائق، وما زالت أعمال التحقيق في الحادث جارية.
مصنع-بحرة (3)

مصنع-بحرة (4)

مصنع-بحرة (2)

مصنع-بحرة (5)


قد يعجبك ايضاً

ضبط 45 شاحنة أجنبية تعمل في المملكة بدون تصريح

المواطن – وكالات نجحت هيئة النقل في ضبط